خلال لقاء تشاوري أقامته PASS.. تقييم الاحتياجات المجتمعية في مديريات عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
أقامت مؤسسة PASS – سلام المجتمعات مستدامة، بالشراكة مع منظمة سيفرورلد، الخميس، لقاءً تشاوريًا بين مجالس السلام المحلية وقيادات السلطة المحلية في مديريات محافظة عدن.

وهدف اللقاء التشاوري الذي يأتي ضمن مشروع “بناء السلام التصاعدي (A-Z)، في مديريات (صيرة، خورمكسر، المنصورة، دارسعد)؛ إلى تقييم أهم الاحتياجات المجتمعية في المديريات المستهدفة.

كما يسعى اللقاء إلى مساعدة مجالس السلام المحلية على تحديد طبيعة التدخلات التي ستنفذها في كل مديرية، عبر منحٍ مالية رمزية مقدمة من مؤسسة PASS وشريكها سيفرورلد.

اللقاء الذي أدارته رئيسة مؤسسة PASS، آثار علي، قدمت في مستهله نبذةً عن مشروع “السلام التصاعدي” الذي يبدأ من قاعدة المجتمع حتى يصل إلى قمته؛ لتحقيق سلامٍ حقيقي يخدم المواطنين ويعزز التماسك المحلي.

وأشارت آثار علي إلى أن المراحل الأولى من مشروع السلام التصاعدي عمل على تشكيل مجالس السلام المحلية المكونة من الشباب في المديريات، سبقه تنفيذ دراسة ميدانية لتقييم واقع بناء السلام في مديريات محافظة عدن الثمانية.

كما لفتت إلى أن المديريات الأربع المستهدفة اختيرت بناءً على كونها الأكثر احتجاجًا في مجالات السلام، والأقل حظًا من مشاريع بناء السلام، وتلا ذلك بناء قدرات الشباب بالمديريات المستهدفة في جوانب إعداد المشاريع والتعامل مع السلطات المحلية.

رئيسة مؤسسة PASS كشفت عن أن المرحلة الراهنة تمثل بداية مرحلة المنح التي ستنفذها مجالس السلام المحلية في المديريات، والتي لن تتم إلا عبر تقييم الاحتياجات المجتمعية للبدء في تنفيذ التدخلات.

عقب ذلك، بدأت النقاشات بين مجالس السلام المحلية المكونة من الشباب، وبين قيادات السلطة المحلية في المديريات الأربع، وساهمت في الخروج برؤية مبدئية حول طبيعة الاحتياجات المجتمعية ذات الأولوية، والتي ستركز عليها مجالس السلام في تدخلاتها.

شاهد أيضاً

مؤسسة المعالي الخيرية التنموية بمديرية غيل بن يمين تنفذ مشروع كسوة العيد

امتداد لأعمال مؤسسة المعالي الخيرية التنموية نفذت يوم الاثنين الموافق