العناوين

البحرية الأمريكية تضبط شحنة وقود صواريخ وذخائر مهربة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي

(عدن السبق)خاص:

أعلنت البحرية الأمريكية، يوم السبت، اعتراض سفينة تهريب على متنها شحنة ضخمة من طلقات الذخيرة ووقود الصواريخ أثناء عبورها من إيران على طريق في خليج عمان يُستخدم لتهريب أسلحة إلى مليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت القيادة البحرية الأمريكية، في بيان صحفي، إن USS Lewis B. Puller (ESB 3)، اعترضت سفينة صيد وبعد التفتيش الروتيني والتحقق من علم وهوية السفينة، عثر على 50 طناً من الذخيرة ووقود وصواعق الصواريخ على متنها، وتم مصادرتها.

وأوضح البيان، أن اعتراض السفينة تم في خليج عمان، في المسار البحري المعتاد للتهريب من إيران إلى اليمن، وأن نقل الأسلحة بصورة مباشرة أو غير مباشرة للحوثيين في اليمن ينتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقانون الدولي.

وأضاف: أن “شحنة الأسلحة التي تم ضبطها تتكون من أكثر من مليون طلقة من عيار 7.62 ملم، و 25000 طلقة ذخيرة عيار 12.7 ملم ؛ ما يقرب من 7000 فتيل تقارب للصواريخ، وأكثر من 2100 كيلوغرام من الوقود الدافع لإطلاق قذائف صاروخية”.

كما أكد، أن شحنة الأسلحة الغير مشروعة هي ثاني أكبر عملية مصادرة للأسلحة غير القانونية التي نفذها الأسطول الخامس الأمريكي في غضون شهر.

وكانت البحرية الأمريكية، قد أعلنت في منتصف نوفمبر الفائت، عن اعتراض سفينة صيد تحمل شحنة كبيرة من وقود الصواريخ والمواد المتفجرة في طريق تهريبها من إيران إلى اليمن.

وأعلن الأسطول الخامس في البحرية الأمريكية، حينها في بيان، إنه اعترض سفينة صيد على متنها أكثر من 70 طنا من فوق كلورات الأمونيوم، التي تستخدم عادة في صناعة وقود الصواريخ، و100 طن من سماد اليوريا الذي يستخدم في الزراعة، ويدخل في صنع المتفجرات.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، اتهمت، الأسبوع قبل الفائت، مليشيا الحوثي الانقلابية، بتقويض جهود السلام في اليمن، عبر استمرارها في تنفيذ الهجمات على الموانئ، واستمرارها في استيراد الأسلحة.

شاهد أيضاً

انتقالي لحج يحيي ذكرى إعلان عدن التاريخي بحفل فني وخطابي

(عدن السبق)متابعات: أحيت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اليوم الاثنين، حفلاً خطابياً وفنيا …