العناوين

انتقالي لحج ينظم ندوة سياسية حول ذكرى نوفمبر المجيدة والمنجزات الوطنية الجنوبية

(عدن السبق)خاص:
نظمت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الثلاثاء، ندوة سياسية بعنوان “ذكرى نوفمبر المجيدة.. منجزات عظيمة مغدورة وقيم جنوبية منجزة راسخة وأصيلة نحو فجر الاستقلال الثاني”.

واستعرض حسين صالح ثابت مدير الإدارة السياسية بانتقالي لحج، الأهمية التي تكتسبها مثل هذه الندوات، مؤكدًا حرص واهتمام قيادة انتقالي المحافظة على إقامة مثل هذه الندوات السياسية المرتبطة بتاريخ الثورات والمنجزات الوطنية الجنوبية.

وقدمت الندوة السياسية العديد من الأوراق تضمنت ستة محاور استهلها الأستاذ عياش الشاطري بورقة عمل بعنوان “الثلاثين من نوفمبر ثمرة النضال الوطني والكفاح المسلح لشعب الجنوب”.

وتطرق الدكتور حسين العاقل عضو الجمعية الوطنية في ورقته المقدمة إلى منجزات نوفمبر السياسية والاقتصادية، وإشكالية الوحدة، والحراك السلمي الجنوبي الرافض لهيمنة الاحتلال اليمني.

كما أشار الدكتور علي حيدرة سعد في مداخلته إلى منجزات نوفمبر الثقافية والتعليمية والقيمية، ودورها في صمود شعب الجنوب في نضاله، وتطرق الدكتور خالد مثنى حبيب في ورقته إلى سياسة المجلس الانتقالي المستوحاة من تجربة الثورة.

من جانبه قدم الدكتور عبدالمجيب حسين نائب رئيس منسقية المجلس الانتقالي بكلية التربية صبر، مداخلة سياسية بعنوان “المجلس الانتقالي الجنوبي ثمرة النضال السلمي الجنوبي وحامل لواء القضية الجنوبية نحو الاستقلال الثاني”.

واختتمت مداخلات الندوة السياسية التي حضرها عددا من الأكاديميين وطلاب الكلية، بورقة سياسية حول دور الشعراء في تكوين الارهاصات الأولى لثورة ١٤ أكتوبر، قدمها الأستاذ عبده كرد مدير الإدارة الثقافية بانتقالي لحج.

شاهد أيضاً

لقاء في المهرة يناقش خطة تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة لميناء نشطون وتطويره

حضر وكيل محافظة المهرة الأول العميد دكتور مختار بن عويض الجعفري –