العناوين

وزارة الصناعة وحملاتها الرقابية المستمر تؤتي ثمارها

عدن (عدن السبق) خاص:

تشهد محافظات الجمهورية اليمنية حملات رقابية مستمرة من وزارة الصناعة والتجارة على تجار الجملة والتجزئة في عموم مديريات محافظات اليمن تزامنا مع تعافي الريال اليمني أمام العملات الصعبة .

وتأتي هذه الحملات الرقابية تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بشأن تكليف وزارة الصناعة والتجارة الرقابة على الأسعار والمنتجات الغذائية وبتعليمات صارمة من وزير الصناعة والتجارة محمد الميتمي وإشراف مباشر من نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي وشراكة حقيقية مع السلطات المحلية في المحافظات .

 وقد نفذت مؤخرا العديد من الحملات الرقابية وجرى خلالها اغلاق المحلات المخالفة للتسعيرات الجديدة والمخفضة من قبل بعض الشركات كما تأتي هذه الحملات الرقابية على الاسعار تشجيعا من وزارة الصناعة والتجارة  للشركات المخفضة الذي استشعرت روح المسؤولية في ظل الوضع الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا  ولخلق روح التنافس الايجابي في كسب ثقة المستهلك وبما يخدم مصلحة المواطن بدرجة رئيسية الذي عانى الكثير في ظل الحرب الحوثية الانقلابية وتدهور العملة المحلية .

وافادت وزارة الصناعة والتجارة ان هناك تحسن ملحوظ في انخفاض اسعار السلع الغذائية عند تجار الجملة يلمسها المواطن المستهلك من خلال هذه الحملات الرقابية على التجار والذي سوف تستمر وبشكل دوري في ظل المتغيرات السعرية الايجابية للسلع الغذائية تزامنا مع انخفاض العملات الصعبة امام العملة المحلية .

كما تهيب وزارة الصناعة بكل التجار الجملة والتجزئة الى استشعار روح المسؤولية وان يحذوا حذو قرنائهم في اشهار السلع على أبوابهم بما يتوافق مع التخفيضات المستمرة للشركات الموردة حتى لا تتخذ ضدهم الاجراءات القانونية .

الجدير بالذكر  ان وزارة الصناعة والتجارة عكفت في الاشهر الماضية على الاجتماعات واللقاءات المستمر مع الغرفة التجارية بعدن  وقيادات البنك المركزي والبنك الاهلي وكبار التجار ورجال المال والاعمال لمناقشة العديد من القضايا التي من شأنها تسهيل حركة التجارة وحلحلة المشاكل والصعوبات التي تواجه التجار في الاستيراد والتصدير وتوفير العملة الصعبة من خلال  فتح الاعتمادات المستندية والتباحث معهم على كيفية الاستفادة من الاعتمادات بما يخدم مصلحة المستهلك في تأمين الاستقرار التمويني للمواطن وبهامش الربح المعقول الذي يتناسب مع الوضع الاستثنائي الذي يمر  به المواطن في يمننا الحبيب .

وتناشد الوزارة جميع المواطنين التعاون في الإبلاغ عن أي تجار او محل تجزئة مخالفة للتسعيرات الجديدة وذلك عبر عمليات الوزارة في مكتب الصناعة والتجارة بعدن على الأرقام التالية :

هاتف   242434 ٠٢

جوال الواتس ٣٤ 7745024

*من رضوان المسوري

شاهد أيضاً

المحافظ الثقلي يصدر قرارا بتشكيل المجلس الصحي في سقطرى

(عدن السبق)متابعات: أصدر محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي اليوم قرار رقم (6) بشأن تشكيل المجلس …