منظمة (الفاو) تختتم الدورة التدريبية الأولى للّجان المجتمعية بالضالع

الضالع (عدن السبق) خاص:

أُختتمت اليوم الخميس، الدورة التدريبية الأولى،التي نظّمتها منظمة الأغذية والزراعة(الفاو)، بالشراكة مع منظمة صنّاع النهضة،للًجان المجتمعية بمحافظة الضالع، والتي كانت لمدة يومين متتاليين الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع.

تأتي هذه الدورة ضمن مشروع الدعم الطارئ،لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفاً في م – الضالع، والذي تنفّذ هذا المشروع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالشراكة مع منظمة صنّاع النهضة.

حيث تطرّقت هذه الدورة للتعرّف على
بعض النقاط المهمّة بقيادة ضابط الصندوق المهندس/ماجد عقيل ومسؤول المتابعة والتقييم الاستاذ/محمد السقاق والمساعد الميداني الأستاذ/عبدالقادر محمود الذي لعبوا دوراً مهمـاً وإيجابيـاً لشرح أهم النقاط لهذه الدورة من بينها:
التعرّف على المنظّمة.
التعرّف على المشروع.
أهمية اللّجان المجتمعية.
دور اللّجان المجتمعية.
آليّات التوزيـع بالمحافظ.
نقاط التوزيع بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن منظّمة صنّاع النهضة
تستهدف عدة مديريات بمحافظة الضالع،من بينها:شكع، قعطبة،الأزارق
الحصين،الشعيب.وهذا المشروع يشمل بذور الدخن، وبذور الخضروات، والأعلاف الحيوانية، مقسّمة حسب الطلب والاحتياجات في محافظة الضالع..منها: 700 بذور دخن،و1250 بذور خضروات،و9000 أعلاف حيوانية
حسب طلب واحتياجات المناطق.

حيث قامت منظّمة ـ صنّاع ـ النهضة ،خلال الأيام السابقة بعمل مسح ميداني حول أعلاف الحيوانات والتي تتكون من 100 كجم أعلاف مركزة و 4 مكعبات علفية ومكعب ملحي حصة لكل مستفيد في خمس مديريات بمحافظة الضالع ل 9000 مستفيد. يأتي هذا ضمن مشروع الدعم الطارئ، لتحسين سبل المعيشة الزراعية م – الضالع. والذي تنفذ هذا المشروع منظمة الأغذيةوالزراعة(الفاو).

كما رحب الكثير بهذه المنظمة لدورها الفعّال في المحافظة،حيث قدموا تنائهم وشكرهم لطاقم الفريق
متمنين له التقدّم والنجاح بدوره.

حضر الدورة المهندس/محمد ناجي/مدير الزراعة بالمحافظة ومدراء الزراعة في المديريات الخمس المستهدفة وضابط المنظمة/ماجد عقيل،ومسؤول المتابعة والتقييم /محمد السقاف/والمساعد الميداني/عبدالقادر إلى جانب كافة اللجان المجتمعية بالمحافظة.

 

*من أنيس راشد الشعيبي

شاهد أيضاً

سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وايوائية طارئة للمتضررين من المنخفض الجوي بحضرموت

دشن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق،