العناوين

إلاحتلال الاسرائيلي يحول مناطق كاملة في غزة إلى “مدن أشباح” وتواصل ارتكاب المجازر والمنظومة الصحية تتهاوى

(عدن السبق)متابعات:

وسعت قوات الاحتلال من استخدامها لسياسة التدمير الشامل للأحياء السكنية، ودمرت منطقة الزهراء الواقعة جنوب مدينة غزة، وأجبرت سكان أبراجها على مغادرتها بعد ليلة رعب شهدت مئات الغارات الجوية طالت العديد من مناطق القطاع، وأوقعت عشرات الشهداء الجدد، في الوقت الذي تزداد فيه المأساة الإنسانية للنازحين قسرا عن مناطق سكنهم، بالإضافة إلى زيادة الضغط على المنظومة الصحية التي تتهاوى وتعمل بأقل الإمكانيات.

مدن أشباح

على مدار أكثر من 10 ساعات متواصلة، ظلت الطائرات الحربية الإسرائيلية تلقي بصواريخها الفتاكة على أبراج الزهراء، ودمرت غالبيتها، بعد أن أجبرت سكان تلك المنطقة، وعددهم يفوق الـ10 آلاف، على الخروج والوقوف في شارع قريب

وعلى مدار أكثر من 10 ساعات متواصلة، ظلت الطائرات الحربية الإسرائيلية تلقي بصواريخها الفتاكة على أبراج الزهراء، ودمرت غالبيتها، بعد أن أجبرت سكان تلك المنطقة، وعددهم يفوق الـ 10 آلاف مواطن، على الخروج والوقوف في شارع قريب، طوال ساعات ليل الخميس وفجر الجمعة، في مشهد رعب كبير عايشه السكان، بسبب وقوع القصف على بعد عشرات الأمتار منهم.

وألقت الطائرات الحربية صواريخ على البنايات والأبراج السكنية، وسوتها بالأرض، فيما تحول الحي الجديد الذي شيدت أبراجه قبل سنوات قليلة إلى كومة من الركام.

وتسببت أصوات الانفجارات التي هزت المكان وسمعت أصواتها في مناطق وسط قطاع غزة، في رعب كبير عاشه سكان تلك المنطقة المنعزلة، بعد أن هددهم جيش الاحتلال بعدم مغادرة المكان طوال فترة القصف، والبقاء في شارع جانبي، حيث كانوا ينوون الوصول إلى مناطق وسط القطاع التي تبعد على مسافة أقل من كيلومترين.

وقال يوسف أحد المواطنين الذين كان وأسرته قد لجأوا إلى منطقة الزهراء تاركا حيه المدمر غرب مدينة غزة قبل أيام، بسبب الغارات الجوية، إنه عاش وأسرته وكل من كان برفقتهم الموت ألف مرة في تلك الليلة، ويوضح أنه مع سماع دوي كل صاروخ كانوا يعتقدون أنه سينزل بينهم، لافتا إلى أن سكان تلك المنطقة استذكروا في تلك اللحظات مجزرة مستشفى المعمداني.

وحسب روايات السكان الذين عاشوا ليلة الرعب هذه، لم تنقط أصوات صراخ النساء والأطفال، الذين كانوا يعتقدون أنهم لن يطلع عليهم نور اليوم التالي.

ومع بزوغ شمس الجمعة، تبين حجم الدمار الكبير الذي خلفه القصف الجوي العنيف الذي استهدف منطقة الزهراء بأكثر من 50 غارة جوية أدت إلى تدمير عشرات الأبراج والعمارات السكنية.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 3.2 درجة يضرب ولاية الشلف غربي الجزائر

ضرب اليوم الخميس، زلزال بقوة 3.2 درجة على سلم ريختر، ولاية الشلف 200