العناوين

إستمرار حملة الرقابة على المحلات التجارية وصرف العملات الأجنبية بخورمكسر

عدن (عدن السبق) خاص:

فيما اغلقت بعد المحلات المخالفة.. نفذ وكيل اول محافظة عدن الأستاذ/ نصر الشاذلي نزول ميداني لمرافقه الحملة الشاملة للرقابة على المحلات التجارية ومحلات الصرافة التي ، دشنها مدير عام مديرية خورمكسر الأستاذ/ ناصر الجعدني الأسبوع الماضي في المديرية.

وخلال النزول أشاد “الشاذلي” بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية في المديرية في الرقابة على الأسعار وعملية بيع وشراء العملات الأجنبية، مطلع بنفسه على آلية عمل الحملة مشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفن.

 

 

ونفدت الحملة في المديرية بمشاركة شرطة خورمكسر بالنزول لمحلات الصرافة في المديرية وإلزام الصرافين بتسعيره البنك المركزي ، للعملات الأجنبية و ضبط عملية البيع والشراء في العملات الأجنبية وعدم التلاعب من قبل الصرافين والرقابة على أسعار المواد الغذائية و الاستهلاكية في المحلات التجارية .

وأغلقت الحملة محلات الصرافة التي رفضت الإلتزام بتسعيره البنك المركزي ، وكشف الحملة عن تلاعب من قبل ملاك بعض محلات الصرافة ومغالطات من قبل بعض الصرافين الذين أوقفوا التعامل(بيع _شراء ) في العملات الأجنبية امام المواطنين .

كما  شملت الحملة إغلاق عدد من المحلات بيع المواد الغذائية الاستهلاكية المخالفة بعد تسليم ملاكها اشعارت  بالتسعيرات الجديدة والإلتزام بها خلال الفترات السابقة ، ولم تلتزم بها .

وقال مدير عام مديرية خورمكسر ان الحملة مستمرة وسوف تشمل جميع المخالفين من المحلات التجارية والافران ومحلات الصرافة ، داعيا المواطنين لتعاون مع السلطة المحلية في المديرية لمراقبة المحلات التجارية وضبط الأسعار وعدم التلاعب بها، وإبلاغ المديرية في حالة وجود محلات مخالفة لأسعار المواد الغذائية الإستهلاكية المتعارف عليها ، او عدم الإلتزام بتسعيرة العلامات الأجنبية التي أقرها البنك المركزي اليمني او رفض التعامل بها من قبل الصرافين .

رافق الحملة وكيل محافظة عدن المهندس / غسان الزامكي و مدير مكتب الصناعة والتجارة في المديرية الأستاذ / محمد القطي و الأستاذ/ عبدالله الكهالي مدير رقابة تحصيل الموارد لمديرية خورمكسر .

*من عماد ياسر فخرالدين

شاهد أيضاً

الزهري يناقش إمكانية إستئناف عدد من مشاريع القطاع التربوي بخورمكسر

أكد مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، على اهتمام وحرص قيادة