العناوين

اللواء البحسني: مليشيا الحوثي تستغل التراخي الدولي في مواجهة جرائمها

(عدن السبق)متابعات:

قال اللواء ركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس مجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، إن هجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيرن في البحر الأحمر تشكل تهديدًا على ممر ملاحي دولي، مؤكدا أنها تتطلب ردعا دوليا.

ولفت في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن خطر الحوثي في البحر الأحمر ليس وليد اليوم، مشيرا إلى أن التهديدات الحوثية بدأت منذ 2014م، موضحا أن المليشيا تستغل تراخي المجتمع الدولي في مواجهة جرائمها.

ونبه إلى خطورة استمرار التهديدات الحوثية على التجارة العالمية لا سيما إذا لم تقابل بردع دولي، مشددا على ضرورة فرض حظر دولي على إمداد الحوثيين الإرهابيين بالأسلحة.

واستبعد نائب رئيس مجلس الانتقالي الجنوبي التزام مليشيا الحوثي الإرهابية في الالتزام بمضمون خارطة الطريق الأممية التي قدم مجلس القيادة الرئاسي الكثير من التنازلات في سبيل إخراجها.

وقال إن مجلس القيادة الرئاسي لن يقدم التنازلات إلى ما لا نهاية، معتبرا أن حفاظ المجلس على مرونته وضع الحوثي أمام العالم والمجتمع الدولي، لإثبات تنصلها من السلام.

وحذر من تحديات كبيرة جراء تدفق أعداد كبيرة من العناصر الإرهابية إلى محافظات الجنوب بدعم وتسهيل من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، موضحا أن تشكيل قوة لمكافحة الإرهاب وتعيين قائد لها بقيادة اللواء شلال علي شائع ودمج الأجهزة الأمنية الاستخباراتية، خطوات تهدف إلى الحد من خطر الإرهاب.

شاهد أيضاً

اعترافات مالك ملحمة الجرادي بطعن زبون في مديرية المنصورة

ألقت الأجهزة الأمنية في المنصورة، بالعاصمة عدن، اليوم الجمعة، على مالك