العناوين

برئاسة المحافظ .. تنفيذي الضالع يعقد اجتماعة ويقف أمام تقرير لجنة تحصيل الايرادات

الضالع (عدن السبق) خاص:

عقد المكتب التنفيذي والهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومدراء عموم المديريات اجتماعا مشتركا لها برئاسة اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي قائد محور الضالع كرس للوقوف أمام آخر المستجدات الأمنية والمعيشية والخدماتية من جهة والوقوف أمام التقرير المقدم من قبل اللجنة المكلفة بوضع الخلاصه الخاصة بالضوابط لتفعيل عملية التحصيل للايرادات ومناقشة التقارير التفصيلية حول مستوى التحصيل الايرادي للفترة من يناير إلى أغسطس ٢٠١٨ م ومقارنتها مع ايرادات ٢٠١٤ م التي رفعها مدراء عموم المديريات بالمحافظة.

وفي الاجتماع القى المحافظ كلمة تطرق فيها حول الجوانب الأمنية واهمية إيجاد الأمن في هذه المرحلة التي تمكن المحافظة من اجل بسط سيطرتها على الرقعة الجغرافية مؤكدا أن الأمن سيتقدم إلى الأمام مهما كلف الأمر من تضحيات ، وأشار للجميع باستخدام عقولهم لما فيه خدمة المحافظة .

في الوقت نفسه تطرق إلى اهمية الجانب الايرادي لما فيه من اهمية لاستقرار المحافظة .. وشدد المحافظ قيادات السلطة ممثلة بمكتبها التنفيذي والهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة ومدراء عموم المديريات على تحمل مسؤلياتها تجاه تفعيل العمل الايرادي وكل ما يعتمل بالمحافظة من خلال تفعيل دور اللجنة المكلفة من محافظ المحافظة وتفعيل دور المكاتب الايرادية وتفعيل ودعم دور مكتب المالية بالمحافظة مع اختيار الموظفين المتخصصين في جمع الايرادات من الموظفين العاملين في مكتب المالية حتى تسهم في رفع الكفاءات في الجانبين المالي والايرادي.

واستعرض مدير عام مكتب المالية بالمحافظة التقرير المالي للايرادات المركزية والمحلية المشتركة ثم أشار مدير المالية الاستاذ عبدالله البيدحي الى اجمالي الربط للايرادات المركزية ١٢١٨٤٢٠٨٦٦ والموردة ٩٦٦٤٠٦٢٩٢ مع ربط اجمالي الايرادات المحلية ٢٦١٥٦٢٠٠ والوارد منها ٩١٥٢٣٥٤٧ وربط الايرادات المشتركة تبلغ ١٩٤٠٠٠٠٠٠ والوارد منها ٧٤٤٥٤٨٧٥ .

لافتا ان هناك مكاتب متخلفة وقصور في جانب الايرادات للعديد للمرافق والمؤسسات والمكاتب الايرادية والتي تتحمل مسؤولية كاملة وبكل همة ونشاط كبير لتسابق نحوا رفع مستوى الايرادات بالإضافة إلى ماقدمته اللجنة للفترة من يناير الى أغسطس ٢٠١٨ م عن الايرادات المحلية والمشتركة للمحافظة.

ووجه المحافظ في الختام بهذا الخصوص بأهمية اتخاذ الاجراءات الخاصة بقيام الشؤون القانونية واللجنة المكلفة بمتابعة المكاتب الايرادية لمتابعة المؤسسات والمرافق وغيرها والالتزام بالتوجيهات ، محذرا في الوقت نفسه أن هناك اجراءات قانونية تتخذ على كل المخالفين والمتقاعسين والمتلاعبين والمقصرين في أدى واجبهم الوطني ، ووجه بسرعة العمل من اجل تصحيح الاختلالات في الجوانب الايرادية وان تبذل المؤسسات والمرافق والمكاتب قصار جهودها لتحسين الوضع الايرادي وفقا لربط المحدد لتحسين وتحقيق النجاحات على المستوى المستوى المحلي.

حضر الاجتماع الأخوة وكلا المحافظة الاستاذ نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي والعميد نصر التهامي وكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع والاستاذ كمال عبيد حسين وكيل المحافظة لشؤون المديريات والعميد محمد النظامي رئيس جهاز الأمن السياسي بالمحافظة والاستاذ سالم الحالمي وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والعميد الركن عبيد محمد قاسم القعيطي مدير أمن محافظة الضالع وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية.

مكتب اعلام محافظة _الضالع
١٦ سبتمبر ٢٠١٨ م

شاهد أيضاً

مدير مركز اللغات بجامعة حضرموت يناقش مع مدير كلية الشرطة تعزيز التعاون المشترك

(عدن السبق)متابعات: في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين مركز اللغات بجامعة حضرموت وكليه الشرطه حضرموت، قام مدير مركز اللغات بالجامعة الدكتور سالم بن ناشئ بزيارة رسمية إلى كلية الشرطة حضرموت حيث كان في استقباله مدير كليه الشرطه; العميد ركن دكتور /صالح عبد بن ناصر التميمي. وخلال الزيارة تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين مركز اللغات بالجامعة وكليه الشرطه لتطوير العلاقات الأكاديمية بينهما. حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي بين مركز اللغات وكلية الشرطة. كما تم التطرق إلى إقامة برامج أكاديمية مخصصة لمنتسبي كلية الشرطة حضرموت، تهدف إلى تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم المهنية. وسوف تشمل هذه البرامج مجموعة متنوعة من المواضيع النوعيه والمتخصصة المتعلقة بالأمن والقانون واللغات والثقافة. كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون من خلال إجراء ورش عمل ودورات تخصصية في المجالات ذات الاهتمام المشترك. من جانبه عبر مدير مركز اللغات د. سالم بن ناشئ .عن تفاؤله الكبير بتعزيز العلاقات الأكاديمية بين مركز اللغات بالجامعة وكلية الشرطة حضرموت، وأكد أن هذه الخطوة ستعود بالنفع على الطلاب والمنتسبين في الكليه. وكما أعرب مدير كلية الشرطة عن ترحيبه بتعاون مركز اللغات بالجامعة وتطلعه للاستفادة من البرامج الأكاديمية المقترحة. تعتبر هذه الزيارة خطوة هامة في تعزيز التعاون بين مركز اللغات بالجامعة وكليه الشرطة حضرموت، وتعكس التزام الطرفين بتقديم فرص تعليمية وتدريبية متميزة لمنتسبي كلية الشرطة، وتعزيز العمليه التعليمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.