محافظ الضالع يدشن إفتتاح المكتبة الوطنية بعد الإنتهاء من تأهيلها بدعم إماراتي

الضالع (عدن السبق) خاص:

افتتح محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، اليوم الأثنين ، المكتبة الوطنية بعد الانتهاء من تأهيلها وترميمها بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وعقب الافتتاح، استمع محافظ الضالع، من مدير المكتبة عبدالباسط الرويني، إلى شرح حول ما تحتويه المكتبة من كتب قيمة ثقافية وأدبية وعلمية وتاريخية وتراثية. وثمن المحافظ مقبل، دعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإعادة تفعيل المكتبة بعد إغلاقها لسنوات .. مؤكداً أهمية المكتبة في نشر المعرفة والوعي الثقافي في المجتمع.

ولفت المحافظ ان إعادة افتتاح المكتبة الوطنية في الضالع، يأتي في ظل استمرار إغلاق المكتبة الوطنية في العاصمة عدن التي ما زالت آثار مظاهر الدمار والخراب بادية على مبناها الشامخ وسط مدينة كريتر بقلب عدن.

وتعد آثار ومظاهر الخراب والدمار شاهدة على ما تعرضت له المكتبة من أضرار بفعل حرب الانقلابيين والجماعات المسلحة خلال فترة سنوات ما بعد حرب 2015م، وذلك رغم تأهيل المكتبة في شهر إبريل من العام 2016م بدعم إماراتي في إطار مشاريع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، المنفذة في عدن والجنوب.

كما يعود تاريخ إنشاء المكتبة الوطنية المعروفة باسم (مكتبة باذيب)، إلى عام 1980م، وقد تم تشييد وتجهيز مبناها بالتجهيزات الإدارية والتكييف المركزي بدعم من دولة الكويت الشقيقة، وتضم المكتبة قرابة عشرة آلاف كتاب من مختلف العلوم والمعارف.

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء