6:35 صباحًا الثلاثاء ,19 أكتوبر 2021

 وفاة طفلة بالضنك في القبيطة وإصابة 25 بالإسهال المائي بزنجبار ولودر

(عدن السبق) خاص:
توفيت أمس الأحد طفلة في منطقة النويحة التابعة لمديرية القبيطة بمحافظة لحج، إثر إصابتها بحمى الضنك، في أول حالة تسجلها قرى المديرية التي بدأ ينتشر فيها المرض القاتل مؤخرا.

وقال عزام فاروق، وهو أحد مواطني المديرية: “إن مرض حمى الضنك عاد ينتشر في قرى مديرية القبيطة في الوقت الذي لم تتحرك السلطات المحلية والجهات الصحية لاتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار المرض”.
وأضاف المواطن: “إن الطفلة المتوفاة تدعى ريم أحمد علي سيف في الخامسة من عمرها”.

وتفتقد منطقة النويحة ومناطق عدة بالمديرية إلى مركز صحي لمواجهات الأوباء كما تفتقد إلى أطباء متخصصين. وباستثناء ذلك يعمل مركز صحي واحد فقط في منطقة الرماء.
وفي سياق آخر تزايدت حالات الإصابة بالإسهال المائي الحاد بمحافظة أبين، حيث سجلت 25 حالة إصابة في الوقت الذي يجري علاجها ومعرفة الأمراض التي أصابتها.

وتوزعت حالات الإصابة بين 10 حالات بمديرية لودر و15 حالة بحارة دهل أحمد في عاصمة المحافظة (زنجبار).

وقال مدير عام مكتب الصحة والسكان بأبين د.جمال امذيب، أمس الأحد، لـ«الأيام»: “إن مكتب الصحة بزنجبار أرسل فريق الاستجابة السريعة إلى حارة دهل أحمد، حيث بدأ بتوزيع مادة (كرول للمياه وأدوات النظافة) للحد من انتشار أي مرض.

وأشار امذيب إلى أن “المكتب يتابع الحالات للحد من انتشار المرض بين أوساط المواطنين، وسيتم إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة هذا الوباء وأسباب انتشاره، ونحرص في تقديم الخدمات الطبية لمستشفيات المحافظة، لكي تقوم بواجبها تجاه النزلاء”.​

 

 

من» عنتر الصبيحي- سالم حيدرة

شاهد أيضاً

المجلس الخليجي يطالب المجتمع الدولي الضغط على الحوثي لضمان أمن الملاحة البحرية

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف،..