العناوين

الغرفة التجارية والصناعية بلحج تعقد اجتماع لها وتتخذ عدد من التوصيات

لحج (عدن السبق) خاص:

ناقش اجتماع لادارة الغرفة التجارية الصناعية بمديرية تبن محافظة لحج عقد برئاسة رئيس مجلس الغرفة التجارية رئيس الملتقى الوطني الإقتصادي العام حسين عبدالحافظ الوردي سير عمل الغرفة التجارية والمعوقات التي تواجها .

وتطرق الاجتماع الى ضم أعضاء و موظفي و مندوبي المديريات للغرفة الأسباب و الدوافع التي أدت إلى اضمحلال و تلاشي دور الغرفة في أداء واجباتها بالإسهام الفعال في النهوض التنموي في المحافظة و فتح آفاق لخلق تنمية مستدامة في المحافظة لكومها تمتلك الكثير من المقومات الإقتصادية و الإستثمارية التي تجعلها شريان الحياة التنموية للوطن بشكل عام .

و أقر الإجتماع حزمة من القرارات و التوصيات الهادفة توسيع الترتيب الهيكلي للغرفة يساعد على فتح باب الإستثمار و تشجيع المستثمرين لما من شأنه إرساء قاعدة تنموية تسهم في زيادة العائدات الإقتصادية للمحافظة .

شاهد أيضاً

مدير مركز اللغات بجامعة حضرموت يناقش مع مدير كلية الشرطة تعزيز التعاون المشترك

(عدن السبق)متابعات: في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين مركز اللغات بجامعة حضرموت وكليه الشرطه حضرموت، قام مدير مركز اللغات بالجامعة الدكتور سالم بن ناشئ بزيارة رسمية إلى كلية الشرطة حضرموت حيث كان في استقباله مدير كليه الشرطه; العميد ركن دكتور /صالح عبد بن ناصر التميمي. وخلال الزيارة تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين مركز اللغات بالجامعة وكليه الشرطه لتطوير العلاقات الأكاديمية بينهما. حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي بين مركز اللغات وكلية الشرطة. كما تم التطرق إلى إقامة برامج أكاديمية مخصصة لمنتسبي كلية الشرطة حضرموت، تهدف إلى تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم المهنية. وسوف تشمل هذه البرامج مجموعة متنوعة من المواضيع النوعيه والمتخصصة المتعلقة بالأمن والقانون واللغات والثقافة. كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون من خلال إجراء ورش عمل ودورات تخصصية في المجالات ذات الاهتمام المشترك. من جانبه عبر مدير مركز اللغات د. سالم بن ناشئ .عن تفاؤله الكبير بتعزيز العلاقات الأكاديمية بين مركز اللغات بالجامعة وكلية الشرطة حضرموت، وأكد أن هذه الخطوة ستعود بالنفع على الطلاب والمنتسبين في الكليه. وكما أعرب مدير كلية الشرطة عن ترحيبه بتعاون مركز اللغات بالجامعة وتطلعه للاستفادة من البرامج الأكاديمية المقترحة. تعتبر هذه الزيارة خطوة هامة في تعزيز التعاون بين مركز اللغات بالجامعة وكليه الشرطة حضرموت، وتعكس التزام الطرفين بتقديم فرص تعليمية وتدريبية متميزة لمنتسبي كلية الشرطة، وتعزيز العمليه التعليمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.