العناوين

كيف أحبطت “نخبة شبوة” المخطط “الحوثي الاصلاحي

(عدن السبق)وكالات:

أحبطت قوات النخبة الشبوانية بمرخة في محافظة شبوة مخطط محكم رسمته مليشيا الحوثي مع حزب الاصلاح اخوان اليمن لمهاجمة قوات النخبة الشبوانية في العديد من المناطق المحيطة بمرخة .

واستبقت قوات النخبة الشبوانية العمليات المخطط لتنفيذها بايدي عناصر ارهابية وخلايا نائمة تتبع الحوثي وحزب الاصلاح لتداهم اوكار العناصر الارهابية والخلايا النائمة قبل تنفيذهم لعمليات هجوم واسعة ضد نقاط امنية ومواقع عسكرية للنخبة الشبوانية.

وكشفت معلومات استخباراتية عن استكمال مليشيا الحوثي مع حزب الاصلاح في شبوة مخطط خطير وكبير كان يستهدف قوات النخبة الشبوانية. وأكدت المعلومات الاستخباراتية ان عملية مرخة بشبوة التي نفذتها وحدات من النخبة الشبوانية كشفت عن ” تحالف الاصلاح والحوثي ” للدفاع عن الارهاب واستخدامه لمهاجمة النخبة الشبوانية. واتفق الحوثيين وحزب الاصلاح بشبوة في اهدافهم بمهاجمة النخبة الشبوانية. حيث يصف الحوثي قوات النخبة الشبوانية بأنها احتلال لشبوة بينما جميع جنود النخبة الشبوانية هم من ابناء شبوة.

في الوقت الذي يدافع حزب الاصلاح عن الارهاب بشكل واضح لأن النخبة وجهت ضربات قاصمة للإرهابيين المدعومين من حزب الاصلاح اخوان اليمن والذين يتلقى غالبيتهم الدعم في معسكرات مأرب التي يديرها الارهابي علي محسن الأحمر. وتمكنت النخبة الشبوانية من اقتحام معقل الخلايا الارهابية والحوثية المدعومة من الحوثيين ومن حزب الاصلاح في نفس الوقت والتي تعمل منذ فترة على تنفيذ أوسع مخطط لمهاجمة النخبة الشبوانية بعد أن تم تجهيزه .

وجاء افتحام النخبة الشبوانية لمنطقة الهجر معقل الخلايا الارهابية والحوثية لإحباط المخطط الذي يستهدف قوات النخبة وعلى علاقة بخلايا اخرى في العديد من المناطق بشبوة. وكانت ضربات النخبة الشبوانية للإرهاب من جهة وسيطرتها على مناطق نفطية اخرى قد جعلت الحوثيين والاصلاح يتفقون على مخطط واسع بشبوة لمهاجمة قوات النخبة الشبوانية. إلا ان النخبة الشبوانية وبناء على معلومات استخباراتية تمكنت من احباط المخطط بمداهمتها للوكر الرئيسي للمخطط قبل قيام التحالف الحوثي الاصلاح بالبدء في المخطط الارهابي.

شاهد أيضاً

اجتماع انتقالي المسيمير يشدد على ضرورة مضاعفة الجهود والارتقاء بعمل الإدارات

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية