العناوين

يعد الأول في تاريخ الجهاز .. “الثلاثاء” انطلاق المعرض الإنتاجي النسوي

(عدن السبق)خاص:

تزامنا مع ذكرى اليوم العربي لمحو الأمية تجرى التحضيرات لانطلاق فعالية المعرض الإنتاجي النسوي الأول لمراكز التدريب في جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في المحافظات المحررة .

 

وأوضح أ. محمد الحاج رئيس جهاز محو الأمية في الجمهورية بأن المعرض الإنتاجي النسوي سيقام الثلاثاء الثامن من يناير الجاري في مقر الجهاز بمديرية المنصورة لافتا إلى أن المعرض يعد الأول في تاريخ الجهاز منذ تأسيسه مشيرا إلى أن ست محافظات محررة ستشارك في المعرض تشمل عدن وأبين وشبوة والمهرة وحضرموت الساحل والوادي حيث سيقدم المنتسبات لجهاز محو الأمية فيها عدد من المشغولات اليدوية المتعلقة بالمهارات الحياتية المختلفة إضافة إلى نماذج من الفلكلور الشعبي التي تبرز هوية الموروث اليمني ستقدمها مراكز التدريب من مختلف المحافظات في دلالة على مدى المستوى التعليمي الذي وصلن إليه خلال فترات العملية التعليمية .

 

من جانبه رحب أ. محمد حسن السقاف القائم بأعمال نائب رئيس الجهاز مديرعام الجهاز عدن بمشاركة عدة محافظات قائلا.. إنه لشرف لنا استضافة المحافظات المحررة لإقامة أول معرض للمنتجات التي افرزتها نتائج التدريب على المهارات لمن حرموا من التعليم قرٱة وكتابة وحرموا الالتحاق بالمعاهد المهنية وتم استيعابهم ضمن برامج ومهام الجهاز لمحو أمية القراة والكتابة وتعليم الكبار ، وأضاف السقاف المعرض هو إظهار لمنتحات الدارسات والذي سيسهم بدور أساسي في التنمية وتشجيع الدارسات والمتدربات عل المواصلة وإشهار ابداعاتهن وتسويق المنتجات التي نتمنى أن تلفت انتباه القيادة السياسية والمحلية في دعمهن بأدوات التدريب لتطوير الدارسات ودعمهن بانتاج كميات من أشغالهن للإسهام في رفد الاقتصاد الوطني بمنتجات محلية .

شاهد أيضاً

سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وايوائية طارئة للمتضررين من المنخفض الجوي بحضرموت

دشن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق،