وزارة الأوقاف تصدر تعميماً هاما لخطباء مساجد الجمهورية مواكبة لثورة 26 سبتمبر

(عدن السبق) خاص:

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم تعميماً هاماً لجميع خطباء مساجد الجمهورية، تحثهم فيه إلى توجيه خطبة الجمعة يوم غدٍ نحو مبادئ وأهمية ثورة 26 سبتمبر الخالدة، والتحذير من الإمامة ومخلفاتها.

وجاء في التعميم : ” إن الإسلام جاء ليخرج الناس من عبادة العباد إلى عبادة الله رب العباد ..ويحررهم من الخنوع والخضوع لأي قوة في الأرض سوى الخضوع والتذلل لله وحده ..ولقد عانى الشعب اليمني من نظام الأئمة الذي سعى الى إحلال الجهل محل العلم ، والظلم محل العدل ، والمحسوبية محل الإنصاف ، والعنصرية محل الأمة ، والعبودية محل الحرية ، والفقر محل الغنى ، فوقف أبناء الشعب ضد هذا النظام الكهنوتي الطائش بتفجير ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢ ليتنفس الشعب أجواء الكرامة والحرية “
وأشار التعميم إلى أن هذه المناسبة تتجدد في ظل نكبة ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ والتي قادتها جماعة الحوثي الانقلابية لتقضي على معالم ثورة سبتمبر الخالدة ،وتعيدنا إلى مربع الصفر وتحت حكم نظام الملالي المقيت والإمامة البغيضة ..

ولفت إلى ” أن دور العلماء والخطباء مهم في توضيح طبيعة الانقلاب على الثورة الأم التي أزالت طغاة الإمامة ، والذين كانوا يتدثرون بالدين ويعتبرونه حق حصري لتمرير مشروعهم الجهنمي.

كما أكد أن واجب علماء اليمن اليوم الوقوف ببيان الحقائق للشعب حول خطر الإمامة الجديدة التي تريد نبش الإمامة الأولى وتنقلب على أهداف ومبادئ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة ..والتوضيح لعامة الناس عبر خطاب ديني معتدل متوسط لا غلو فيه ولا جفاء أن كرامة الإنسان وحريته جزء من صميم شريعتنا التي كرمت الإنسان بشكل عام وليس المسلم فقط .. قال تعالى ( ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا ).

شاهد أيضاً

المجلس الخليجي يطالب المجتمع الدولي الضغط على الحوثي لضمان أمن الملاحة البحرية

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف،..