العناوين

لحج: دورة تدريبية في مجال تركيب وصيانة وتشغيل منظومة الطاقة الشمسية

(عدن السبق)خاص لحج:

نظمت مؤسسة مساندة للتنمية mfd بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة undp وبتمويل من الاتحاد الأوروبي eu دورة تدريبية في مجال تركيب وتشغيل وصيانة منظومة الطاقة الشمسية في مديرية تبن بمحافظة لحج.
وأوضح منسق مؤسسة مساندة بالمحافظة الأخ عارف السقاف أن هذه الدورة التدريبية والتي تستهدف خمسة متدربين من في مديرية تبن تم اختيارهم بحسب معايير اختيار المستهدفين تهدف إلى إكساب المشاركين بالمهارات والمعلومات النظرية والعملية في مجال تركيب وتشغيل وصيانة منظومة الطاقة الشمسية ضمن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني وفي إطار أنشطة مشروع التمكين الاقتصادي بواسطة مبادرة الطاقة الشمسية.

مشيراً أن مؤسسة مساندة للتنمية وبالشراكة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي نفذت العديد من المشاريع في مديرية تبن أهمها إنشاء جمعية للطاقة الشمسية والمشاريع الصغرى والأصغر وكذا دعم بعض الشباب لإنشاء مشاريع خاصة بهم تمثلت بفتح محلات تجارية لبيع منظومة الطاقة الشمسية رافقها عمل دورات تدريبية. بالإضافة إلى التوجيه المهني المتمثل في الترتيب والتنسيق وتنفيذ الدورات التدريبية في الجوانب النظرية والتطبيقية.

شاهد أيضاً

شبوة..حماية البيئة تتهم سلطات الاخوان بالتسبب بكوارث بيئىية

أصدر القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية