محافظ حضرموت يدشن حملة تطوعية لجراحة القلب لدى الأطفال

(عدن السبق) خاص حضرموت:

دشن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني مساء أمس الجمعة، الحملة الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن والتي يجرى تنفيذها بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال البحسني في الحملة التي ستشهدها المكلا خلال الفترة من 2 إلى 9 فبراير الجاري، إن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعد جسر إمداد لتلبية الكثير من الاحتياجات الصحية والتنموية والخدمية والاقتصادية لأهل اليمن بشكل عام وحضرموت بشكل خاص.

وأضاف أن قيادة المملكة قريبة جداً من معاناة شعب اليمن في هذه الظروف والمرحلة الاستثنائية، مقدماً شكره للمشاركين في هذه الحملة على إصرارهم وتحملهم مشقة السفر لتخفيف معاناة إخوانهم المرضى.

وأشاد المحافظ البحسني بما يقدمه مركز نبض الحياة من خدمات متواصلة وحرصه على استقدام خبرات مؤهلة ومتميزة في علاج وجراحة أمراض القلب، متمنياً لكوادر مركز نبض الحياة الاستفادة من خبرات الاختصاصيين المشاركين في هذه الحملة. بدوره أكد ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نايف العسيري أن مركز الملك سلمان دأب على خدمة الشعب اليمن بتقديم كافة الإمكانات، مشيراً إلى أن هذه الحملة ستخفف معاناة المرضى الأطفال عبر تنفيذ عمليات جراحية وعمليات قسطرة من قبل اختصاصيين ذوي خبرة.

وشدد على أن المملكة ستكون دائماً مساندة وداعمة للقطاع الصحي ولن تكون هذه الحملة الأخيرة وسيتم التنسيق لحملات أخرى عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

فيما قال رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد عوض باشعيب إن الحملة تستهدف 120 مريضاً من الأطفال بمختلف محافظات اليمن.

شاهد أيضاً

الحزام الأمني يرد على مصادر نيران أستهدفت نقطة أمنية في الصبيحة

تصدت قوات الحزام الأمني في الصبيحة