لجنة تنظيم الإعتصام في المهرة ترد على توجيهات التحالف باعتقال الشيخ الحريزي (بيان)

بعد أن وجهت قوات تابعة للتحالف السعودي الإماراتي في محافظة المهرة أوامرها للقوات الموالية لها باعتقال وكيل المحافظة السابق الشيخ علي سالم الحريزي على خلفية موقف الأخير الرافض للتواجد السعودي بالمحافظة ووصف التواجد السعودي بالمهرة بالاحتلال.

ردت لجنة تنظيم الإعتصام بالمهرة ببيان رسمي على توجيهات التحالف باعتقال الشيخ الحريزي قالت فيه ان اهم أهداف التحالف لجم الأفواه ونشر الإشاعات ليحمي بها اطماعه وأهدافه الخارجه عن أهدافه المعلنة..

وطالب المعتصمين الحكومة الشرعية بإعادة النظر فيما يجري بالمحافظة من ممارسات غير مقبولة والترفع إلى مستوى المسؤولية الوطنية الكبرى وتجنب اي تصرفات قد تنذر بتدهور الأوضاع..

(نص البيان)

بيان صادر عن لجنة تنظيم الإعتصام بمحافظة المهرة..

وصلت إلينا أنباء لتوجيه التحالف باعتقال الشيخ علي الحريزي أحد أهم الرموز والشخصيات بالمهرة ليس لشيء بل لأن التحالف من أهم أهدافه لجم الأفواه ونشر الإشاعات التي يطلقها ويحمي بها اطماعه وأهدافه الخارجه عن أهدافه المعلنة..

ان المعتصمين ملتزمين بالسلمية طريقا وهدفا لتحقيق مطالبهم التي لاتخرج عن السيادة الوطنية التي يحكمها ويحميها القانون والدستور والتشريعات اليمنية ومن هذا المنطلق يعتبر المعتصمين وقيادتهم بأن اي مشروع من التحالف او غيره التهديد او اي إجراءات لاعتقال الشيخ الحريزي او غيره من كوادر الاعتصام أمر غير مقبول ولن نسكت عنه وتعتبر هذه الإجراءات إفراغ الاعتصام من سلميته وإخراج المهرة عن أمنها واستقرارها الذي تنعم به منذ فترة طويلة إلى معمعة الصراعات..

وفي الختام طالب المعتصمين الحكومة الشرعية بإعادة النظر فيما يجري بالمحافظة من ممارسات غير مقبولة والترفع إلى مستوى المسؤولية الوطنية الكبرى وتجنب اي تصرفات قد تنذر بتدهور الأوضاع

شاهد أيضاً

وفاة معلمة متطوعة بجلطة دماغية في مديرية الحد بيافع

توفيت معلمة متطوعة في