بماذا علق اليماني على كلمة رئيس الجمهورية أمام الأمم المتحدة؟

(عدن السبق )وكالات:

علق وزير الخارجية، خالد اليماني، على الكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، اليوم في مدينة نيويورك الأمريكية .

وقال اليماني في سلسلة تغريدات بتويتر، يعيد الرئيس التأكيد على استعدادنا للسلام، وأننا لسنا دعاة حرب وانتقام، بل دعاة سلام ووئام، لأننا نشعر بمسؤوليتينا الكاملة أمام كل ابناء شعبنا اليمني الصابر، ويؤكد أن السلام المستدام يقوم على المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية .

وأضاف الرئيس يعيد تذكير المجتمع الدولي بما تقوم به إيران من تدخلات سافرة في اليمن ابتداءً بتمويلها للمليشيا الحوثية بالسلاح والصواريخ والمعدات والخبراء، مروراً باستهداف المياه الإقليمية والدولية وتعريض الملاحة الدولية للخطر وانتهاء بسياسة اغراق البلدان بالمخدرات وتجارتها ودعم الإرهاب .

ولفت إلى أن الرئيس هادي دعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في الضغط على إيران لإيقاف تدخلها في اليمن ودعمها للمليشيات الحوثية .

وأشار إلى  أن الرئيس هادي ومن على منصة الأمم المتحدة، حيا كافة ابناء شعبنا اليمني العظيم في مختلف الجبهات والميادين الذين يناضلون من اجل بناء اليمن الاتحادي الجديد وهنأ كافة ابناء شعبنا اليمني العظيم في كل مكان بمناسبة الذكرى ٥٦ لثورة 26 سبتمبر المجيدة والذكرى ٥٥ لثورة 14 اكتوبر الخالدة .

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير