العناوين

الرئيس علي ناصر محمد يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

(عدن السبق)خاص:

  التقى الرئيس علي ناصر محمد بالسيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في مكتبه بمقرها بالقاهرة ظهر أمس الخميس الموافق 28 فبراير بحضور الأمين المساعد للجامعة مدير مكتب الأمين العام السفير حسام زكي.

 

ودار الحديث أثناء اللقاء الذي شارك فيه الوزير الأردني السابق المهندس سمير حباشنة والدكتور أكرم عبد اللطيف مدير بنك القدس ممثلين عن مجموعة النداء العربي لوقف الحرب في اليمن والسفير حسين فضلي، دار الحديث حول التطورات في الساحة اليمنية والجهود التي يبذلها الرئيس علي ناصر ومجموعة النداء العربي لوقف الحرب في اليمن وتحقيق السلام، بما في ذلك زياراته خلال الفترة الأخيرة الى كل من الامارات والأردن وسورية ولبنان ولقاءاته مع المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن جريفيث والسفير البريطاني لدى اليمن السيد مايكل أرون في إطار مساعيه وجهوده لوقف الحرب في اليمن. وقد ثمّن الأمين العام للجامعة السيد أحمد أبو الغيط هذه الجهود وتمنى الاستمرار فيها. وتطرق الحديث إلى دورٍ للجامعة في المستقبل في جهود وقف الحرب في اليمن استناداً الى دورها وخبرتها التاريخية في حل الأزمات وخاصة في حل النزاعات بين الدول العربية وبين كل من صنعاء وعدن قبل الوحدة .

 

وأبدى الأمين العام استعداد الجامعة لبذل كل عون ممكن في هذا السبيل بما يساعد على وقف الحرب واستباب السلام في اليمن والمنطقة.

 

وبعد اللقاء أقام الرئيس علي ناصر محمد مأدبة غذاء على شرف عدد من ضيوفه في منزله بالقاهرة حضره كل من دولة الرئيس حيدر العطاس ودولة رئيس الوزراء محسن العيني والشيخ محمد أبو لحوم رئيس حزب العدالة والوزير الاردني السابق سمير حباشنة والسياسي الفلسطيني محمد بركة وصالح رأفت الأمين العام المساعد لحركة فداء ووزير الداخلية العراقي السابق فلاح النقيب والسيد عبد المجيد وحدين رئيس تنفيذية المؤتمر الجنوبي الأول (مؤتمر القاهرة) وعدد من الشخصيات الأخرى.

 

وخلال المأدبة تطرق الحديث الى الأوضاع العربية بصفة عامة والقضية الفلسطينية والحرب في اليمن التي تدخل عامها الخامس وأهمية مضاعفة الجهود مع كل الأطراف لوقفها والبحث عن حل سياسي للأزمة اليمنية بما يؤدي الى تحقيق السلام والاستقرار وإعادة الإعمار.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي شبوة يلتقي الكابتن جمال العولقي

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر علي …