المؤسسة الطبية الميدانية تختتم فعاليات المخيم الجراحي الثاني لتشوهات العظام بعدن

(عدن السبق) خاص:

اختتمت المؤسسة الطبية الميدانية وبالتعاون مع رابطة جراحي العظام الجنوبية اليوم فعاليات المخيم الجراحي الثاني لتشوهات العظام للاطفال دون السادسة عشر بمحافظة عدن .

وفي حفل اختتام فعاليات المخيم الذي أقيم بحضور ورئيس رابطة جراحي العظام الجنوبية بعدن الدكتور عبدالفتاح السعيدي .

اشاد مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش بالدور المتميز الذي تلعبه المؤسسة الطبية الميدانية في العديد من المشاريع الخدمية بمحافظة عدن وباقي المناطق الأخرى ، مشيرا أن مثل تلك المخيمات الجراحية تساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة التي تقف بعض الأحيان عاجزة لاجراء تلك العمليات الجراحية نتيجة لظروفهم المادية الصعبة وذلك مع ما تشهده البلاد من إنهيار اقتصادي للعملة اليمنية وانعكاساته على حياة المواطنين.

مؤكدا استعداد مكتب الصحة بتذليل كافة الصعوبات أمام المؤسسة الطبية الميدانية وكل المنظمات الأخرى التي تسعى للتعاون بتقديم الخدمات الصحية لأبناء عدن .

بدوره ” أوضح رئيس المؤسسة الطبية الميدانية الدكتور مهيب عباد ” أن المخيم الذي أقيم على مدى 15 يوم وبدعم من مؤسسة صلة استقبل 60 حالة اجري العمليات ل35 حالة تشوه مختلفة للعظام للاطفال دون السادسة عشر .

واضاف أن المخيم ” يأتي في إطار المشاريع الخدمية والتنموية التي تنفذها المؤسسة للمواطنين في العديد من المحافظات اليمنية .

لافتا بنفس الوقت أن المؤسسة تعتزم أقامت المخيم الجراحي الثالث بمحافظة سقطرى أن شاء الله تعالى.

هذا قد تم تكريم الطواقم الطبية المشاركة بالمخيم الجراحي وتوزيع الشهادات التقديرية لهم .

#كتب نبيل الجنيد

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب