4:34 صباحًا الثلاثاء ,19 أكتوبر 2021

وفاة طفل وإصابة 9 آخرين بوباء الدفتيريا في مديرية سباح بأبين

أبين (عدن السبق) خاص:

أعلن مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سباح محافظة أبين أحمد محسن الصميم، عن وفاة طفل وإصابة (9) أطفال آخرين في المديرية بوباء الدفتيريا.

وأوضح الصميم، أن الأطفال المصابين بهذا المرض تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة، وتم تسجيل هذه الحالات ابتداءً من تاريخ 6 سبتمبر الجاري وحتی يوم أمس.

وأفاد أن خمس حالات ترقد حالياً بمستشفى الصداقة في عدن، والحالات الباقية تتعالج في مديرية سباح.

وأكد أن مكتب الصحة بالمديرية سعی إلى مواجهة تفشي هذا المرض بين أطفال المديرية، وكلف فريق الاستجابة العاجلة بعمل ثلاث زيارات ميدانية للقيام بحملة توعية وتطعيم وإعطاء بعض الأدوية المتوفرة خلال أقل من أسبوع، لكن تدني التغطية بالتطعيمات من سنين سابقة فاقم الوضع، فضلا عن كون معظم الأطفال المصابين أعمارهم فوق الخامسة وتزيد عن الثامنة.

وأشار إلى أن التطعيمات المتوفرة لدی المكتب هي الخماسي، لافتا الی أن من الأسباب التي تساعد في انتشار المرض ووصول الحالات الی الوفاة: ضعف الإمكانات الطبية المتوفرة في المديرية، وعدم وجود مواقع خاصة للعزل، الی جانب تأخر إحضار المصابين الی المراكز الطبية، بسبب التضاريس الجبلية ووعورة الطرق وظروف الناس المادية الصعبة والارتفاع الجنوني لأسعار البترول.

ودعا مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سباح، مكتب الصحة بمحافظة أبين، وكذا المنظمات الدولية العاملة في قطاع الصحة باليمن، الی التدخل لإنقاذ أطفال سباح من انتشار وتصاعد الإصابة بمرض الدفتيريا وتقديم الدعم اللازم لمكتب الصحة في المديرية بما يعزز من جهوده للحد من انتشار هذا المرض الذي يفتك بأطفال المديرية.

شاهد أيضاً

المجلس الخليجي يطالب المجتمع الدولي الضغط على الحوثي لضمان أمن الملاحة البحرية

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف،..