العناوين

وزير المياه يلتقي المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

  نيروبي(عدن السبق)خاص:

بحث وزير المياة و البيئة الدكتور عزي هبة الله شريم بالسيدة Inger Anderson المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة عدد من القضايا المتعلقة بالبيئة في بلادنا وفي طليعتها مشروع مركز الانذار المبكر لمعلومات الاعاصير في محافظة سقطري والمهرة .

وخلال اللقاء هنا وزير المياة السيدة Inger Anderson توليها منصب المدير التنفيذي للأمم المتحدة للبيئة متمنيا لها التوفيق والنجاح وذلك للنهوض بالعمل الهادف لحماية البيئة .. لافتا الى ما تعرضت له بلادنا من كوارث طبيعة ناتجة عن ظاهرة التغيرات المناخية واخرها الأعاصير في جزيرة سقطرى والمهرة وشبوة وهو الأمر الذي يجب أنشأ مركز الانذار المبكر لمعلومات الاعاصير في تلك المحافظات المحافظات وكذا فتح مكتب للأمم المتحدة للبيئة في العاصمة المؤقتة عدن .

بدورها أكدت السيدة Inger على أن المنظمة تدرك ما تعانية اليمن وأنها ستبذل كل ما بوسعها على دعم اليمن للتخلص من كل مسببات التلوث البيئي .. معبرة عن سعادتها لما لمسته من تعاون من قبل وزارة المياه لما من شأنه إنجاح المهام الموكل على عاتق الجميع .

حضر اللقاء الدكتور عبدالقادر الخراز رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة و سعادة الاخ عبدالسلام العواضي رئيس البعثة المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة للبيئة والاستاذ سامي ديماسي المدير الإقليمي لمكتب الامم المتحدة فى غرب اسيا.

كما شارك معالي الوزير في لقاء المجموعة العربية في نيروبي وبحضور وزراء البيئة للبنان و فلسطين و عدد من الوفود العربية المشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة و رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في نيروبي.

وفي اللقاء أثناء معالي الوزير على التعاون العربي و نجاح المشاريع العربية التي قدمت و على أهمية استمرار التعاون و التنسيق بين العرب في كافة القضايا التي تخدم مصالحنا المشتركة وتقدم بالتهنئة لمملكة البحرين لتوليها منصب نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة للدورة الخامسة.

حضر اللقاء د. عبدالقادر الخراز رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة و سعادة الاخ عبدالسلام العواضي رئيس البعثة الدبلوماسية لبلادنا في نيروبي.

شاهد أيضاً

بقيادة العميد الربيعي..انطلاق حملة أمنية وعسكرية مُشتركة لإنهاء النزاع القبلي في الحد بيافع وضبط المطلوبين

انطلقت، اليوم، حملة أمنية وعسكرية مُشتركة من قوات الحزام الأمني، وألوية