العناوين

مدير عام التواهي يرأس إجتماع مشترك يُناقش الإجراءات الإحترازية للوقاية من حمى الضنك

 عدن(عدن السبق)خاص:

ناقش مدير عام التواهي الأستاذ “عبدالحميد ناصر الشعيبي”، اليوم الأربعاء ، مع مدير مكتب الصحة في المديرية الدكتورة “اقبال علي شائف”، الإجراءات الإحترازية والوقائية من إنتشار وباء “حمى الضنك” في المنطقة.

 

 

وفي الإجتماع ، الذي حضره مدير مكتب التربية والتعليم “أنيس حجر”، ومدير الأوقاف “يزيد”، ومدير صندوق النظافة في المديرية “طه عسيري”، أستعرضت الدكتورة “اقبال”، الجهود التي يبذلها مكتب الصحة في التواهي لمكافحة وباء حمى الضنك وكذا الإجراءات الإحترازية التي تم تنفيذها خلال الأيام الماضية للحد من إنتشار هذا الوباء ، منها تكثيف حملات التوعية المتجولة في الاحياء الشعبية والسكنية والتي من خلالها يتم توعية المواطنين بمخاطر هذا الوباء ، وعن العوامل الرئيسية التي تسبب بالإصابة ، وكذا عن كيفية طرق الوقاية منه.

 

 

كما أكدت مدير مكتب الصحة بأنه، تم تشكيل فريق ميداني مُختص يقوم بالنزول الى الأماكن التي توجد بها حالات مصابة او مشتبه بها ، وذلك لمتابعتها ورعايتها صحياً ، وكذا وإشراك الأسرة في إتباع أساليب الوقاية من هذا الوباء الخطير.

 

 

وأضافت، بإن من مهام هذا الفريق أيضاً البحث عن مصدر إنطلاق وتكاثر البعوض الناقل للفيروس والعمل على القضاء عليه من خلال مكافحته بالمبيدات ، لافته بإن البعوض الناقل لمرض حمى الضنك يتميز بالتجمع على المياه العذبة الراكدة ويتكاثر عليها، وأنه لا تستطيع التنقل لمسافات طويلة .

 

 

من جانبه، وجه المدير العام “الشعيبي”، مكتب أوقاف التواهي والتربية في المديرية، بتوحيد الجهود مع مكتب الصحة وذلك من خلال تكثيف التوعية عبر ائمة المساجد والمعلمين في المدارس، لمواجهة وباء حمى الضنك والوقاية منه.

 

 

وفي الختام، أكد الحاضرون إستعدادهم الكامل بالقيام فيما يتوجب عمله ، لمكافحة إنتشار وباء حمى الضنك كخطوة إحترازية لتفادي إنتشاره في المديرية.

 

شاهد أيضاً

انعقاد ندوة توعوية لمكافحة الظواهر السلبية بعدن

(عدن السبق)متابعات: عقدت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ندوة توعوية حول مخاطر الظواهر السلبية التي …