وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن

  عدن(عدن السبق)سبأنت:

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية السياسية والإنسانية, وتعثر عملية السلام بسبب تعنت المليشيات الانقلابية الحوثية وإصرارها على إستمرار حربها العبثية ضد الشعب اليمني.

كما ناقش اللقاء آخر تطورات الأوضاع على مختلف الأصعدة والمجالات ومناقشة تفعيل مستوى التعاون المشترك بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها ولاسيما في الجانب الأمني ومكافحة الإرهاب.

ورحب الميسري بزيارة السفير الأمريكي للعاصمة المؤقتة عدن..متطرقا إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لتطبيع الأوضاع في ظل هذه الظروف الراهنة التي تعيشها بها البلاد لتخفيف المعاناة الإنسانية الكارثية جراء انقلاب مليشيات الحوثي.

وعبر عن تقدير الحكومة للدعم والجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية وموقفها الثابت في دعم الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وأمن واستقرار اليمن، وما تبذله من جهود على المستوى الأممي والدولي لإنهاء معاناة اليمنيين وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها لإحلال السلام وإنهاء الحرب التي أشعل فتيلها المتمردون الحوثيون .

وثمن وزير الداخلية الدعم الذي تقدمه أمريكا للحكومة خصوصا في الجانب الأمني , مشيرا إلى ضرورة تواصل تقديم المزيد من الدعم للأجهزة الأمنية لمواصلة جهودها في تثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وتأهيل وتدريب كوادرها لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية الأمنية.

وأكد حرص الحكومة ووزارة الداخلية الاستمرار في تعزيز الجانب الأمني في المناطق المحررة ومكافحة الإرهاب بالتعاون مع تحالف دعم الشرعية، مستعرضا بعض النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية في هذا الجانب .

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن سروره بهذا اللقاء للوقوف على مستجدات الأوضاع المتصلة بالشأن اليمني عن كثب, مؤكدا إستمرار دعم بلاده للحكومة الشرعية، وحرصها على وحدة اليمن وأمنها واستقرارها, وتعزيز العلاقات المشتركة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات , وتقديم أوجه الدعم لوزارة الداخلية للقيام بدورها على أكمل وجه .

حضر اللقاء، نائب وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي، ومن الجانب الأمريكي نائب مساعد وزير الخارجية تيم لندركنج، والمدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إيليان دينفت، ومدير القسم السياسي والاقتصادي في السفارة الأمريكية نيكول مانس.

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني