اختتام دورة تدريبية للوعي الأمني لأمن الطيران بمطار عدن الدولي

  عدن(عدن السبق)خاص:

برعاية الكابتن / صالح سليم بن نهيد / رئيس هيئة الطيران المدني والارصاد ،اختتمت اليوم بمطار عدن الدولي ، فعاليات الدورة التدريبية الأولى حول الوعي الأمني لأمن الطيران ، التي نظمتها الإدارة العامة لمطار عدن الدولي.

 

وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة اسابيع اكساب 25 مشاركاً من كتيبة أمن حماية المطار، معارف ومعلومات متعلقة بالوعي الأمني للطيران والتدابير الوقائية وكيفية تنفيذ الدوريات الأمنية وطرق التعامل مع الحالات الطارئ لحركة النشاط الملاحي .

 

وفي حفل الاختتام ,أكد رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الجوي الكابتن/ صالح سليم بن نهيد / حرص الإدارة العامة لمطار عدن الدولي من رفع مستوى الأداء الأمني في حماية وسلامة الطيران المدني ومنشئاته وخدماته .. مشيرا الى المسؤولية الملقاة على عاتق افراد أمن المطار في تأمين كافة منافذ مطار عدن الدولي وتحقيق أمن وسلامة المسافرين وتأمين رحلات الطائرات.

 

من جانبه اوضح نائب مدير عام مطار عدن الدولي المهندس/ عبد الرقيب العمري / أهمية تنظيم مثل هذه الانشطة التدريبية التنشيطية لمنتسبي افراد حماية المطار.. حاثا المشاركين ترجمة كل ما تلقوه من محاضرات ومعارف على الصعيد العملي لرفع مستوى الانضباط واليقظة الدائمة والجاهزية الأمنية .

 

وفي ختام الدورة ، الذي حضرها مدير العلاقات العامة والإعلام /جياب أحمد يوسف / قائد كتيبة حماية مطار عدن الدولي /خالد الخيلي /و مدير أمن مطار عدن الدولي العقيد /عبدالله كرعون / وموظفي العلاقات العامة بالمطار وقيادات اأمنية ،تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن