العناوين

روسيا تكشف عن المعدات الحربية المشاركة في استعراض عيد النصر

(عدن السبق)متابعات:

كشفت صحيفة “كراسنايا زفيزدا” التابعة لوزارة الدفاع الروسية أن عدد أفراد القوات المسلحة المشاركين في الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء، يوم 9 مايو المقبل، يزيد عن 13600 فرد.

وأوردت الصحيفة أن دبابة “تي 34-5″، باعتبارها رمزا للنصر على ألمانيا النازية، ستسير في مقدمة المعدات الحربية المشاركة في الاستعراض العسكري الذي يقام يوم 9 مايو، في الساحة الحمراء بموسكو، بمناسبة الانتصار على ألمانيا النازية.

وستعقب الدبابة عربات “تيغر-إم” المدرعة المزودة بمنظومة “كورنيت” المضادة للدبابات، وكذلك عربات “تايفون-كا” المدرعة، وناقلات الأفراد المدرعة “بي تي أر-82 آ” ودبابات “أرماتا”، وعربات المشاة القتالية والحديثة “كورغانيتس” و”بي إم بي-3″.

أما الدفاعات الجوية، فستمثلها في الساحة الحمراء منظومات “إس-400″ و”بانتسير” و”بوك-إم2″ و”تور-إم 2″.

فيما يتعلق بقوات الصواريخ، فستستعرض منظومات “إسكندر-إم” التكتيكية، وراجمات الصواريخ “سميرتش”، ومنظومات “يارس” للصواريخ الاستراتيجية العابرة للقارات.

ومن بين طائرات ومروحيات القوات الجوية التي ستحلق في سماء الساحة الحمراء: مقاتلات “سو-35 إس”، “سو-30 إس إم”، “تو-34″، “ميغ-29 إس إم تي”، القاذفات الاستراتيجية “تو-160″ و”تو-95 إم إس” ومروحيات “مي-26″، “مي-8″، “مي-28 إن”، “كا-52″ و”مي-24”.

وقالت الصحيفة إن الاستعراض يقام بمشاركة 130 قطعة من المعدات الحربية البرية و74 طائرة ومروحية.

شاهد أيضاً

وداعاً للطائر الأزرق.. “تويتر” يتحول رسمياً إلى “X”

اختار الملياردير الأميركي إيلون ماسك رسمياً شعاراً جديداً لموقع “تويتر”