وزير التربية يوقع اتفاقية التعليم في الطوارئ مع منظمة رعاية الأطفال

  عدن(عدن السبق)خاص:

وقع معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس صباح اليوم في ديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن مع منظمة رعاية الأطفال الدولية اتفاقية (مشروع التعليم في حالات الطوارئ الوصول للتنمية) في (عدن ولحج وعمران) ما بين الفترة أغسطس 2018 إلى أغسطس 2020.

 

 

ويهدف المشروع إلى تحسين إمكانية وصول الطالبات والطلاب المتأثرين بالصراع إلى خدمات التعليم الجيد في بيئة جاذبة وآمنة، وتبلغ قيمة المشروع 7 مليون دولار، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ويستهدف المشروع 25 ألف طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين (6-15) سنة، من (15) مدرسة و(15) مركزا مجتمعيا و(90) معلما.

 

 

في البدء رحب معالي الوزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس بوفد منظمة رعاية الأطفال الدولية .. مؤكدا أن مشروع التعليم في حالات الطوارئ الوصول للتنمية في محافظات عدن ولحج وعمران يهدف إلى تحسين إمكانية وصول الطالبات والطلاب المتأثرين بالصراع إلى خدمات التعليم الجيد في بيئة جاذبة وآمنة.

 

 

وتمنى معالي وزير التربية والتعليم أن يتم توسيع المشروع ليشمل جميع المحافظات وخاصة بعض المديريات التي تحتاج لتدخل المنظمات مثل جيشان ولودر وبيحان ومكيراس وتبن والحوطة العقلة وغيره من المديريات التي تعاني من الصراعات.

 

 

وأضاف معاليه أن الحرب أثرت على النية التحتية للتعليم في جميع المحافظات، حيث تم تدمير 1600 مدرسة جزئيا أو كليا، و170 مدرسة يتم استخدامها لأغراض عسكرية وإغلاق أكثر من 400 مدرسة من بدء الحرب.

شاهد أيضاً

تعيين الفريق محمود الصبيحي مستشارا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون الدفاع والأمن

(عدن السبق)متابعات: صدر اليوم قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم (148) لسنة 2024م، قضت المادة …