6:06 صباحًا الثلاثاء ,7 ديسمبر 2021
العناوين

جوجل العالمية تحال للتحقيق في الهند

(عدن السبق)متابعات:

تواجه جوجل تحقيقات في الهند بشأن أندرويد، بعد أن أمرت لجنة المنافسة الهندية (CCI) – وهي الجهة المحلية المنظمة لمكافحة الاحتكار – بإجراء تحقيق مع الشركة التابعة لشركة ألفابت، بسبب استغلالها المزعوم للمركز المهيمن لنظام تشغيلها للهواتف المحمولة لحظر منافسيها، وذلك وفقًا لما أفادت به وكالة رويترز.

وبدأت هيئة رقابة مكافحة الاحتكار في الهند استكشاف القضية العام الماضي، قبل التوصل إلى قرار في شهر أبريل، ببدء تحقيق شامل يتشابه مع ذلك الذي واجهته جوجل في أوروبا، والذي أدى إلى دفعها غرامة قدرها 4.34 مليارات يورو (5 مليارات دولار).

وتعمل أكثر من 95 في المئة من الهواتف الذكية في الهند بواسطة نظام أندرويد، الذي تستخدمه شركات تصنيع الأجهزة مجانًا، ويبدو أن هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في الهند مقتنعة الآن بأن عليها التحقيق في كون جوجل تستغل المركز المهيمن لنظام تشغيلها لإلحاق الضرر بمنافسيها المحليين.

وقررت CCI في منتصف شهر أبريل أن الاتهامات الموجهة في الشكوى تستحق التحقيق، وأمرت وحدة التحقيق التابعة لها بإجراء تحقيق شامل، ووفقًا لوكالة رويترز فإنه لم يتم الإبلاغ علنًا عن هذا القرار، كما لم يتم الإعلان عن السبب الذي يدعو إلى إجراء تحقيق شامل.

وتعد هذه القضية مهمة بالنسبة إلى CCI، وذلك بالنظر إلى سابقة الاتحاد الأوروبي، ويبدو أن الهيئة قد خلصت إلى أن جوجل قد أساءت استخدام مركزها المهيمن، مع الإشارة إلى أن التحقيق يستغرق عامًا كاملًا، ومن المرجح استدعاء المسؤولين التنفيذيين في جوجل؛ للمثول أمام اللجنة في الأشهر المقبلة.

شاهد أيضاً

أطعمة شتوية تحميكم من مشاكل النظر

يمكن اتباع نظام غذائي