العناوين

فشل المحادثات الاقتصادية بين الحكومة اليمنية والحوثيين في الاردن

  (عدن السبق)متابعات خاصة:

انتهت المحادثات الاقتصادية بين الحكومة اليمنية والحوثيين برعاية الأمم المتحدة، اليوم، في العاصمة الأردنية عمان، دون التوصل إلى اتفاق بشأن إيرادات ميناء الحديدة التجاري المهم على البحر الأحمر وعائدات بيع النفط المجمد في محطة رأس عيسى لتصدير النفط الخام.

 

 

وناقشت المحادثات وضع فرع البنك المركزي بمدينة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر (غرب)، بعد انسحاب قوات الحوثيين من ثلاثة موانئ منها ميناء الحديدة التجاري، حيث ستشرف الأمم المتحدة على البنك وستدير آلية لتحويل الإيرادات من ميناء الحديدة واستخدامها لدفع رواتب موظفي المحافظة، وفقا لمصادر حكومية.

 

 

مصادر حكومية اتهمت الحوثيين بعرقلة المحادثات من خلال رفض تحويل إيرادات مدينة الحديدة إلى البنك المركزي في عدن، وإصرارهم على أن يتم تحويل الإيرادات إلى فرع البنك بصنعاء.

 

 

وقالت المصادر، إن الحوثيين يشترطون أيضا حصولهم على عائدات أكثر من مليون برميل من النفط المخزن في محطة رأس عيسى على البحر الأحمر.

 

 

وتهدف مبادرة الأمم المتحدة إلى تحقيق تسوية اقتصادية تنهي حالة الانقسام في النظام المالي والمصرفي من خلال توحيد عمل البنك المركزي، وسيمهد نجاح التسوية الاقتصادية لتسوية سياسية تتضمّن وقف الحرب وتشكيل حكومة ائتلاف وطنية من جميع الأطراف، بمن فيها الحوثيون، وفقاً لإحاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن.

شاهد أيضاً

ألغام الحوثي تحصد أكثر من 20 ضحية الشهر الماضي

ذكرت إحصائية غير رسمية، أن الغام الحوثي حصدت أكثر من 20 ضحية بين