العناوين

أبو اليمامة: الإخوان متورطون في تهريب المخدرات إلى عدن

  (عدن السبق)خاص:

قال منير محمود أبو اليمامة، قائد اللواء الأول دعم والإسناد، إن قوة الحزام الأمني ليست تابعة لوزارة الداخلية، كما أنه لا يوجد تواصل بصورة مباشرة مع وزارة الدفاع، وذلك كون القوات تسعى فقط للدفاع عن شرف وكرامة الوطن دون النظر لأي مسميات أخرى، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق كبير مع إدارة أمن عدن على أعلى مستوى للقضاء على الإرهاب في المدينة.

 

 

وأضاف أبو اليمامة، أن الإرهاب في كل دول العالم لم ينتهي حيث توجد خلايا نائمة، ولذا فإن الحزام الأمني يقوم بنشر نقاط تفتيش في عدة مناطق من أجل التصدي لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار مدن الجنوب وعدن، لافتًا إلى استمرار قوات الحزام الأمني إلى ما لانهاية للحفاظ على عرض الجنوب وحماية شعب الجنوب.

 

 

وأوضح ،إن تنظيم الإخوان حاول إغراق عدن في الإرهاب، ولكن قوات الحزام الأمني استطاعت التصدي لتلك المحاولات والقضاء عليها، وحاليًا يلجأون لمحاولة جديدة في إغراق عدن ولكن بالمخدرات والتي لا يقل خطرها عن الإرهاب، مشيرًا إلى أن تنظيم الإخوان لا يريد خيرًا بأبناء الجنوب وعدن.

 

 

وتابع، أن لديهم ما يثبت تورط الإخوان في محاولة تدمير الجنوب عن طريق الإرهاب وتهريب السلاح والمخدرات لمناطق الجنوب لنشر الفوضى في البلاد.

 

 

وأوضح، بإن أغلب جيش الشرعية “نايم في البيوت” كما صرح وزير الدفاع بأن 70% من القوات نايمة في البيوت و 30% في المواقع، مشيرًا إلى أن قوات الحزام الأمني موقعها في مراكز القتال والتصدي للتنظيمات الإرهابية منذ عام 2015.

 

وتابع، أن الحديث عن إزعاج أبناء المحافظات الشمالية النازحين أمر غير صحيح بل العكس تمامًا حيث نساند بكل قوة أخواننا في القتال والأعمال الإنسانية، لافتًا إلى أن الحديث عن ذلك بغرض التشهير بقوة الحزام الأمني.

 

 

وأكد، بإن العمل الرئيسي للقوات هو مكافحة الإرهاب ومساعدة السلطات الأمنية في استباب الأمن والتصدي لعمليات تهريب المخدرات والسلاح، مشيرًا إلى أن العلاقة بالشرعية استراتيجية وتنقسم العلاقة لقسمين، الأولى مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، والأخرى جماعة الإخوان ونحن غير راضيين عن أدائهم.

 

 

وأضاف، أن الدعم الموجه للقوات من التحالف العربي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث أن الحكومة الشرعية لا تقدم دعم مادي للقوات في معركتها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية والتنظيمات الإرهابية في البلاد.

 

 

وأوضح، إن تنظيم الإخوان حاول إغراق عدن في الإرهاب، ولكن قوات الحزام الأمني استطاعت التصدي لتلك المحاولات والقضاء عليها، وحاليًا يلجأون لمحاولة جديدة في إغراق عدن ولكن بالمخدرات والتي لا يقل خطرها عن الإرهاب، مشيرًا إلى أن تنظيم الإخوان لا يريد خيرًا بأبناء الجنوب وعدن.

 

 

مؤكداً، بأن لديهم ما يثبت تورط الإخوان في محاولة تدمير الجنوب عن طريق الإرهاب وتهريب السلاح والمخدرات لمناطق الجنوب لنشر الفوضى في البلاد.

شاهد أيضاً

المحافظ الثقلي يصدر قرارا بتشكيل المجلس الصحي في سقطرى

(عدن السبق)متابعات: أصدر محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي اليوم قرار رقم (6) بشأن تشكيل المجلس …