جابر: الشرعية لن تقبل تمثيلية المبعوث الأممي في الحديدة

  (عدن السبق)خاص:

  قال السياسي والاعلامي جابر محمد ان حكومة الشرعية لن تقبل مسرحية المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث في الحديدة ولهذا خاطب الرئيس هادي الأمين العام للأمم المتحدة برسالة رسمية بأن على غريفيث الالتزام بتنفيذ تفاهمات السويد كما نصت وليس الذهاب مع رغبات الحوثيين.

 

 

واشار جابر محمد في حديث لقناة الحرة الأمريكية بأن الأمين العام للأمم المتحدة استشعر الموقف من الشرعية والقرار الذي يمكن للرئيس هادي اتخاذه وبهذا الشأن سارع الأمين العام للأمم المتحدة بإرسال الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الى الرياض لمقابلة الرئيس هادي وايضاح الأمر حيث أكدت المندوبه للرئيس بأن الأمم المتحدة ملتزمه بتنفيذ اتفاق السويد كما انها شخصيا ستكون على تواصل مع الشرعية.

 

 

وقال جابر إن الشرعية تتمسك بالمخرجات المتفق عليها وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ وفي نفس الوقت لازالت تبحث عن فرصة لتحقيق السلام في اليمن.

 

 

وعن سؤال قناة الحرة عن إمكانية الذهاب الى مفاوضات قادمة قال الاعلامي جابر أن هناك صعوبة حاليا عن الحديث في هذا الاطار وخاصةً ان موضوع الحديدة لم يحسم وكذا مع التطورات الاخيرة، الهجوم على مطار أبها، موضحا أن الشرعية مرحبة بأي فرصة ممكنه لصنع سلام وانقاذ ما يمكن انقاذه.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُّبَيْدي يمنح إهالي المعلا موقعاً لإنشاء متنفس اسري مطل على البحر

(عدن السبق)متابعات: عبر الاستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا عن خالص الشكر والامتنان للرئيس …