العناوين

غضب شعبي واسع جراء انهيار منظومة كهرباء لحج

(عدن السبق)متابعات:

اثار تزايد انقطاع التيار الكهربائي خلال الثلاثة الأيام الماضية عن مدينة الحوطة وضواحيها موجة استياء كبيرة في أوساط المجتمع اللحجي.

وشهدت عاصمة محافظة لحج الحوطة تزايد انقطاع الكهرباء على مدار الثلاثة الأيام الماضية وغابت أصوات المولدات الكهربائية وسط تصريحات لمسؤولين بأن الوضع الكهربائي يتجه إلى مزيد من التحسّن وأن الشعب سينعم (بصيف بارد) بعد وصول 20 ميجا من الطاقة .

لكن ومع وصول 20 ميجا من الطاقة إلى محطة عباس فوجئ سكان لحج والأرياف المحيطة بتزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي الذي وصل إلى أكثر من 20 ساعة في اليوم الواحد ما أدى إلى انقطاع الماء عن المدينة.

وأثارت هذه الحالة موجة استياء كبيرة في أوساط الأهالي بعد تلاشي آمالهم المعقودة على الوعود التي أطلقها مسؤولون وجعلهم أمام هاجس تكرار معاناتهم المريرة مع الظلام وارتفاع درجات الحرارة التي عاشوها خلال الفترة الماضية حتى ساعة كتابة الخبر.

شاب يبدو في العقد الثالث من عمره وأثناء وجوده مع عدد من الزبائن في أحد المحلات في مدينة الحوطة سخر من تزايد ساعات انقطاع الكهرباء بعد كل الوعود التي منّى بها المسؤولون الأهالي وقال: لو ظلوا صامتين فهو أفضل لهم هكذا يؤكدون أنهم يكذبون على الناس ويضيف: “مسلسل كذب طويل لن ينتهي”.

وعلق رواد في مواقع التواصل الإجتماعي أن انقطاع التيار الكهربائي يصل إلى أكثر من 20 ساعة في اليوم وخلال فترة الساعتين التي يفترض أن يكون التيار الكهربائي فيها غير مقطوع لا تأتي الكهرباء سوى 15 إلى 20 دقيقة أو أنها ضعيفة جدا ويقولون ساخرين أن السلطة المحلية في محافظة لحج قد اعادتهم إلى العصر الحجري.

وكتب أحدهم: ما تعيشه مدينة الحوطة من تدهور كامل للمنظومة الكهربائية وضع لايجب السكوت بل لابد أن تكون هناك وقفة جادة من الجميع وقال آخر: أصبحت الحياة لا تطاق بسبب غياب خدمة الكهرباء والماء عن المدينة خلال هذه الأيام متسائلا كيف سيكون حال المرضى والنساء وكبار السن وقال : نسمع بحالات تزايد في أعداد الوفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي بالإضافة إلى إصابتهم بأمراض مزمنة واعتبر آخر أن مسلسل الفساد لم ينقطع وأيضا مسلسل الكذب وقال ساخرا: (شكرا للسلطة).

شاهد أيضاً

ضمن فعاليات الذكرى الـ(8) لتحرير ساحل حضرموت.. الثلاثاء.. حفل جماهير بالمكلا لشكر دولة الإمارات والسحب على جوائز

(عدن السبق)متابعات: تحتضن (ساحة المرسى) بخور مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، في تمام الساعة السابعة …