مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن يلتقي المنظمات الدولية في عدن

(عدن السبق) خاص:

التقى مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن الأستاذ سعيد الكعبي صباح اليوم بمكاتب المنظمات الدولية العاملة في اليمن لتنسيق العمل الإنساني خلال المرحلة المقبلة.

وعقد اللقاء في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (OCHA)،

تم الحديث حول آلية تنسيق العمل بين المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وبين الهلال الأحمر الإماراتي وإمكانية العمل المشترك مع المنظمات كلاً في مجال تخصصه.

وذكر مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن الأستاذ سعيد الكعبي العمل الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات في مختلف المحافظات اليمنية المحررة، وأضاف : لدينا 5 خلايا تعمل في اليمن وهي(عدن، حضرموت، شبوة، المخا، الخوخة) وهذه الخلايا تعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدات الغذائية والصحية إضافة إلى تنفيذ المشاريع الخدمية وإقامة الفعاليات.

وأوضح الكعبي أن الإمارات وزعت وبشكل طارئ خلال الأيام الماضية ما يزيد عن 30 ألف سلة غذائية في 9 محافظات يمنية كما وقعت اتفاقية تمويل لبعض المنظمات الدولية لتقديم المساعدة للمحتاجين.

مشيراً إلى المشاريع الخدمية حيث يجري العمل حفر 23 بئر ماء في الساحل الغربي لمحافظة الحديدة، وتم تجهيز مستشفى ميداني خلال 21 يوم.

ونوّه إلى أن طائرة مساعدات ستصل غدا تحمل 20 طن مكملات غذائية.

وقال الكعبي إن تقسيم بيئة العمل يتم على ثلاث مناطق (المنطقة الحمراء والخضراء والبرتقالية) .

المنطقة الحمراء التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين والعمل فيها متروك للمنظمات الأممية. والمنطقة الخضراء وهي التي تعمل فيها دولة الإمارات بكل خلاياها الإنسانية أي المحافظات المحررة. والمنطقة البرتقالية التي يجري تحريرها على أيدي قوات التحالف العربي والتدخل الإنساني فيها يرافق العمليات العسكرية لتقديم المساعدات الطارئة للمناطق التي يتم تحريرها كما هو الحال في محافظة الحديدة.

حضر اللقاء مدير مكتب الأوتشا في عدن أندريه ريكيّا، وومثلي المنظمات الدولية(الغذاء العالمي، مفوضية شؤون اللاجئين، الصحة العالمية، اليونيسيف، الهجرة الدولية، المجلس الدنماركي، التكافل الفرنسية، الصليب الأحمر الدولي، كير) وبعض المنظمات المحلية الفاعلة.

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن