الصناعة والبنك الاهلي يناقشان الاعتمادات المالية والتراخيص والتجارية

(عدن السبق) خاص:

ناقش اجتماع عقد صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ضم مدير مكتب وزارة الصناعة المهندس محمد عبادي ومدير البنك الاهلي الدكتور احمد علي بن سنكر تنظيم وتسهيل اجراءات الاعتمادات المالية .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف جرى مناقشة تسهيل كافة المعاملات البنكية وفتح الاعتمادات والحسابات المالية والاجراءات المتخذة للحصول على الاعتماد المالي من خلال اكمال كافة اجراءات الترخيص التجاري .

وشدد المجتمعون على توقيف اي بواخر او بضاعة للتجار ليس لها أي اعتمادات بنكية داخلية او تراخيص مكتملة ومعمدة من قبل وزارة الصناعة والتجارة بعدن .

واشاد مدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن بالتعاون المشترك بين مكتب الوزارة والبنك الاهلي في تسهيل اجراءات الاعتمادات البنكية للتجار والشركات من خلال اعتماد الدولار بسعر 585 ريال .واضاف ان البنك سيزودنا بالكشوفات لتتم مراقبة التجار الذي تعطى لهم اعتمادات وامتيازات لاسيما وان السلع الاساسية المستوردة من التجار معفية من الجمارك والضرائب لتخفيف الاعباء على التجار مما يسهم في ايصال السلع الى المستهلك بالسعر المناسب .

من جانبه قال مدير البنك الاهلي اليمني بعدن ان القطاع المصري يتجه نحو تسهيل اعمال التجار من خلال فتح الاعتمادات البنكية للنشاطات التجارية لاستيراد السلع المختلفة بأنواعها موضحا ان هذه الاجراءات ستعطي دفعة جيدة في تنظيم عمل التجار من خلال استيراد السلع الاساسية وغير اساسية وتخفف كثيرا من ارتفاع سعر الصرف الذي يعاني منه التجار في استيراد السلع من الخارج ,.

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن