العناوين

حصري .. أول لقاء يجمع قياديين جنوبيين عقب خلاف وقطيعة دامت لسنوات .. ماذا حدث اليوم بينهما في عمان؟!

  عمان(عدن السبق)خاص:

  جمع لقاء اليوم السبت، بين شخصيتين جنوبيتين، كان قد تسبب خلاف سياسي بينهما بالقطيعة لأكثر من خمسة أعوام متتالية.

 

 

حيث جمع اليوم السبت، في العاصمة الأردنية عمان، لقاء يعد الأول من نوعه كلا من القيادي الجنوبي محمد علي احمد، وياسين مكاوي، عقب خلاف كان قد نشب بينهما في مؤتمر الحوار اليمني بعام 2013 في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

 

وعلمت صحيفة (عدن السبق) من مصادرها في عمان،: ان قيادات جنوبية من بينها ، دولة الرئيس المهندس/ حيدر العطاس، كان قد قاد اليوم السبت جلسة مصالحة في عمان بين “بن علي” و “مكاوي، الذين كانا قد وصلا مؤخرا الى عمان للمشاركة في لقاء جنوبي.

 

 

وقالت المصادر أنه في مستهل جلسة المصالحة هذه، شن محمد علي احمد هجوما لاذعاً ضد مكاوي، موجها له اتهامات تدينه سياسيا بالتأمر ضد شعب الجنوب وقضيته في مؤتمر الحوار اليمني والتمرد على قرارات قيادة فريق الحراك الجنوبي ان ذاك.

 

 

وأفادت ان وقائع جلسة المصالحة استمرت لأكثر من ساعتين، وانتهت بالمصالحة بينهما.

 

 

وكان الخلاف قد نشب بين ياسين مكاوي، ومحمد علي احمد، بعد مشاركة الأول في جلسات مؤتمر الحوار الوطني في الوقت الذي اعلن فيه الأخير الذي يراس مجموعة الـ85، مقاطعته والمجموعة لجلسات المؤتمر التي كانت في مرحلتها الثانية، ما ادى إلى ارتفاع وتيرت الخلافات بينهما وبدا “مكاوي” ومن يقف في صفه بتوجيه الاتهامات لـ”بن علي” ببيع القضية الجنوبية والتنازل عن ما نسبته 25% من تمثيل الحراك في لجنة الـ8+8 لصالح الطرف الشمالي. في حين اتهم “بن علي”، “ياسين مكاوي” بالاتفاق مع من اسماها القوى التقليدية لشق وحدة صف الجنوبي واثارة الخلافات بين اعضاء فريق الحراك المشارك في الحوار.

شاهد أيضاً

انتقالي لحج يحيي ذكرى إعلان عدن التاريخي بحفل فني وخطابي

(عدن السبق)متابعات: أحيت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اليوم الاثنين، حفلاً خطابياً وفنيا …