العناوين

برعاية الانتقالي الجنوبي.. الجنوبيون يحيون تأبينية الشهيد “أبو اليمامة” في العاصمة عدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

‏شهدت العاصمة عدن اليوم الأحد تنظيم فعالية تأبينية كبرى للشهيد منير محمود اليافعي، (أبو اليمامة) ورفاقه .

 

 

وأقيم حفل التابين في قصر الذهبية بالمنصورة بمشاركة شخصيات سياسية وعسكرية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

وأكد والد الشهيد منير اليافعي، خلال مشاركته في التأبين أن نجله عاش بطلاً واستشهد بطلاً وهو حي في قلب كل جنوبي .

 

 

وأضاف : “نحن اليوم نحيي أربعينية الشهيد أبو منير اليافعي، بمشاركة جميع القيادات الجنوبية”.

 

 

من جهته اكد العميد حنش النمري قائد اللواء أول دعم وإسناد الذي عين خلفا لأبو اليمامة : ان استشهاد ابو اليمامة مثل خسارة فادحة على الجنوب، وترك في نفوسنا حزن عميق ورغم فداحة الكارثة, الا اننا وقفنا على أقدامنا وعزمنا السير على نهج الشهيد ورفاقه, وشمرنا السواعد لتجاوز المحن, ووقفنا صفا واحدا الى جانب القيادة, لتطهير الجنوب من المتآمرين وعناصر الشر والإرهاب.

 

 

كما نقل الأمين المساعد بالمجلس الانتقالي الاستاذ فضل الجعدي في كلمة المجلس تعازي واحزان الرئيس القائد عيدروس الزبيدي في فعالية تأبين الشهيد أبو اليمامة.

 

 

وقال الجعدي : ان الجنوب مني بخسارة فادحة باستشهاد احد ابطاله الميامين واحد الاذرع العسكرية للمجلس الانتقالي, والذي كان من صماصيم الرجال الذين حملوا اكفانهم على أكتافهم في سبيل الانتصار للجنوب ورفض الظلم والاستبداد الذي عانا منه الجنوب منذ قيام الوحدة المشؤمة .

 

 

وقد دعا قائد المقاومة الجنوبية ابو همام اليافعي الى وحدة الصف الجنوبي لمواجهة التحديات التي لا تزال تشكل خطرا على الجنوب, وتجاز اخطاء الماضي والسلبيات التي رافقت العمل النضالي, كما دعا الى حوار جنوبي جنوبي يشارك فيه كافة أطياف الجنوب من منطلق الوطن يتسع للجميع واحتراما تضحيات الشهداء التي سقطت لكي يعيش الجميع برخاء وازدهار.

 

 

وأستشهد العميد، منير اليافعي، قائد اللواء الأول دعم وإسناد في ألوية الحزام الأمني، مطلع أغسطس إثر عملية إرهابية شاركت فيها ميليشيا الحوثي الإنقلابية وتنظيم الإخوان الإرهابي، خلال حفل تخرج دفعة.

شاهد أيضاً

انتقالي لحج يحيي ذكرى إعلان عدن التاريخي بحفل فني وخطابي

(عدن السبق)متابعات: أحيت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اليوم الاثنين، حفلاً خطابياً وفنيا …