العناوين

اليمن تفوز بأربع ميداليات برونزية في أولمبياد مسقط لدول الخليج

مسقط(عدن السبق)خاص:

نظم مكتب التربية العربي لدول الخلبج صباح هذا اليوم الخميس الموافق العاشر من اكتوبر حفل تكريم أوائل مسابقات أولمبياد الرياضيات والفيزياء ومناهزات اللغة العربية للعام ٢٠١٩، في مسقط بسلطنة عمان برعاية كريمة من معالي الدكتورة مديحة بنت احمد الشيبانيةوزيرة التربية والتعليم في سلطنة مسقط وبحضور معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم والدكتور علي عبدالوهاب القرني مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج.

 

وفي حفل افتتاح التكريم ألقى سعادة معالي الدكتور علي القرني مدبر عام مكتب التربية العربي كلمةالمكتب رحب فيها بدعوة سلطنة عمان على استضافة هذا الاولبمبياد وشكرهم على حسن التنظيم والرعاية للاحتفاء بالطلبة والطالبات من الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج واليمن في أولمبياد الرياضيات السابع وأولمبياد الفيزياء الثالث ومناهزات اللغة العربية الثالث لعام٢٠١٩، وهم يظهرون قدرات عالية في التعامل مع مسائل عميقة وغير نمطية في الرياضيات والفيزياء ومهارات وقدرات ادبية راقية في اللغة العربية ويحققون امال اوطانهم في بوادر بروزهم كعلماء في تلك المجالات المهمة.

 

 

من جانبه تحدث الدكتور سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية العمانية للتخطيط التربوي والتنميةالبشرية مرحبا بالطلاب والطالبات المشاركين في الأولمبياد وبالحضور في حفل اعلان نتائج المسابقات مؤكدا ان هذه المسابقات تعد بمثابة تنمية للسلوك المعرفي والتربوي لطلاب وطالبات الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي وترسيخة بتفاعل متبادل فيما بينهم للانخراط في المسابقات الدولية لتحقيق امال بلدانهم على المستوى العالمي .

 

وفي ختام الحفل أعلنت نتائج المسابقات والتي توزعت درجات الحصول عليها في إطار من التنافس الشريف فيما بينهم حيث نال طلابنا على اربع برونزيات ثلاث منها في أولمبياد الرياضات وواحدة في أولمبياد الفيزياء .

 

وفي تهنئته للطلاب للطلاب الفائزين اكد لهم ان هذا يمثل درجة عالية من الاعتزاز والتقدير حيث وأنه يأتي في ظرف صعيب تعيشه بلادنا الاانه قد رفع من معنوياتنا ويشكل تحفيزا للطلبة الآخرين لتقديم اداء. متميز وتنافس إيجابي على مدارسنا داخليا وخارجيا .

 

 

حضر حفل التكريم سفير بلادنا في سلطنة عمان د. خالد بن شطيف والدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل قطاع المناهج والتوجيه .

شاهد أيضاً

المحافظ الثقلي يصدر قرارا بتشكيل المجلس الصحي في سقطرى

(عدن السبق)متابعات: أصدر محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي اليوم قرار رقم (6) بشأن تشكيل المجلس …