دائرة الشباب والطلاب تُكرم أبطال مهرجان عدن الرياضي الأول

  عدن(عدن السبق)خاص:

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، حفلاً تكريمياً للفائزين في البطولات الرياضية لمهرجان عدن الرياضي الأول، الذي نظمته الدائرة في إطار احتفالات شعبنا بالذكرى الـ56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، بحضور الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الأنتقالي الجنوبي، والأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام، والمحامية نيران سوقي والأستاذ لطفي شطارة، عضوا هيئة رئاسة المجلس، واللواء شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن.

 

 

وألقى مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة رحب فيها بالحضور جميعاً، مشيراً إلى ان إقامة مهرجان عدن الرياضي الأول، جاء بتوجيهات الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، وبإشراف الأمين العام الأستاذ أحمد حامد لملس، وذلك في إطار التوجهات التي تعكس حرص المجلس على تشجيع الشباب وتفعيل الحركة الرياضية على طريق تطبيع الحياة وتعزيز دورهم، بعيدا عن التطرف والإرهاب والتسييس وبانفتاح كامل على جميع شرائح المجتمع.

 

 

ونوّه السقاف في كلمته بأن الرياضة لم تكن دخيلة على الوطن الجنوبي، حيث كان يشار لها بالبنان في جميع المحافل المحلية والخارجية بأسماء لامعة ورموز يصعب تكرارها، لافتا إلى أن المجد الرياضي الجنوبي تعرض لمحاولات طمس لتاريخه وهويته، ولهذا قامت دائرة الشباب والطلاب بتنفيذ عديد الأنشطة الرياضية والطلابية للتذكير والحفاظ على هذا المجد.

 

 

وأضاف السقاف قائلاً:”هانحن اليوم نجتمع لنتوّج الأبطال بحصاد ماحققوه في مهرجان عدن الرياضي الأول”، مقدما شكره لكل الرياضيين والاتحادات الرياضية المشاركة في مهرجان عدن الرياضي الأول.

 

 

وألقى اللواء شلال علي شائع، كلمة أكد فيها أن مايحصل اليوم من تكريم للفائزين في مهرجان عدن الرياضي الأول الذي نظمه المجلس الانتقالي الجنوبي بنجاح، هو امتداد للتاريخ الرياضي الكروي للجنوب، مشيراً إلى أن الرياضة بشكل عام لها دور كبير مع المؤسسات الأمنية في تجنيب الشباب ويلات التطرف وفي اجتثاث الإرهاب.

 

 

وأشاد اللواء شلال بالشباب الذين تميزوا في الجانب الرياضي، وبما تقوم به دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي، متمنياً تكثيف البرامج الشبابية الطلابية التي تعكس الاهتمام بالرياضة بعيداً عن آفات المخدرات والتطرف والإرهاب وغيرها من المظاهر المسيئة للجنوب وتاريخه.

 

 

وألقى الكابتن نشأت نجيب، رئيس اتحاد عدن للدراجات الهوائية، كلمة الاتحادات الرياضية في العاصمة عدن المشاركة في فعاليات مهرجان عدن الرياضي الأول، قدم فيها الشكر للمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته لسعيها الدؤوب لإعادة الوجه المشرق لرياضة عدن وحرصها على تطبيع الحياة من خلال النشاطات الرياضية.

 

 

وأشاد نشأت نجيب بدائرة الشباب والطلاب لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة برئيسها مؤمن السقاف وطاقم العمل الذين عملوا بجهد لإنجاح هذا المهرجان الرياضي الأول لمختلف الألعاب الرياضية والذي احتضن نجوم رياضية بمراحل وألعاب وألوان مختلفة.

 

 

وشهد الحفل تكريم وتسليم فريق نادي الميناء الرياضي كأس بطل مسابقة كرة القدم في المهرجان الرياضي، وتكريم نادي وحدة عدن بكأس الوصيف.

 

 

وتضمن الحفل تكريم الأبطال والفرق الفائزة في المسابقات الرياضية المختلفة لمهرجان عدن الرياضي الأول، وكذا حكام نهائيات المسابقات الرياضية، بالإضافة إلى تكريم مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ونادي التنس العدني ومكاتب الاتحادات الرياضية لكرة القدم والملاكمة وألعاب القوى والتايكوندوا والدراجات الهوائية التي شاركت في مسابقات المهرجان الرياضي.

 

 

كما تم تكريم الكابتن صالح سعيد أحمد تقديراً لتاريخه الرياضي، والكابتن محمد حسن البعداني مساعد مدرب منتخب الناشئين المتأهل لكأس اسيا، والكابتن معاذ باسل حامل الميدالية البرونزية في البطولة العربية للكاراتيه التي أقيمت في تونس.

 

 

وكان الحفل قد افتتح بالقرآن الكريم والنشيد الوطني الجنوبي، أعقبه تقديم نبذة عن مهرجان عدن الرياضي الأول وفقرات فنية، وعرض فلاشات فيديو عن الألعاب الرياضية التي شهدها المهرجان.

 

 

يذكر أن الحفل شهد حضوراً بارزاً لنجوم الرياضة في الزمن الجميل وعدداً كبيراً من الشخصيات الاجتماعية والرياضية.

شاهد أيضاً

المنتخب اليمني يفوز بإصرار على نظيره الفلسطيني في تصفيات كأس آسيا والعالم

  فاز المنتخب اليمني على نظيره المنتخب الفل..