العناوين

محافظ لحج يلتقي بمنسقة مشروع الاستشارات المعلوماتية والدعم القانوني بمنظمة NRC

لحج(عدن السبق)خاص:

التقى صباح اليوم اللواء ركن احمد عبدالله علي التركي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي قائد اللواء 17 مشاة ، منسقة مشروع الاستشارات المعلوماتية والدعم القانوني في المجلس النرويجي للاجئين N R C ؛ السيدة سحر النجار والمساعد القانوني بالمجلس النرويجي الاخت رواء عبدالحق ، وكرّس اللقاء لمناقشة مخيم النازحين بمنطقة المشقافة مديرية تبن ولاجراء عمل تنسيقي بين السلطة المحلية والمجلس النرويجي الهادف إلى إعادة تأهيل المخيم ؛ وتحسين مستوى معيشة الأسر النازحة أسوتاً بالأسر النازحة في بعض البلدان الاخرى نتيجة الصراع المسلح في مناطقهم .

 

 

واوضحت السيدة “سحر”، للمحافظ عن خطة التدخل في المخيم خلال الفترة القادمة .

 

 

كما تطرقت إلى وجود اشكالية داخل المخيم تم وضع لها حلول ومعالجات من قبل المنظمة والمستشار ، على ان يتم تحديد موعد اخر مع المحافظ وبحضور الاطراف كاملاً لإبرام محضر اتفاق يضمن كافة الحقوق وبرعاية قيادة السلطة المحلية في المحافظة .

 

 

كما تقدم خلال اللقاء مستشار المحافظ لشؤون المنظمات عمر الصماتي بمداخلة اوضح من خلالها للمحافظ عن الاجراءات التي تمت بداخل المخيم وبعد التواصل مع احد الاطراف وحل الاشكال الذي حدث .

 

 

وطمئن “الصماتي” منسقة المشروع بأن الامور طيبة ولا داعي لاي قلق ؛ مشيداً بتعاون الجميع باعتبار العمل في الاساس هو إنساني واخلاقي لخدمة الأسر النازحة والتعاون مع النازحين هو واجب ديني .

 

 

وعبر “الصماتي” عن شكره وتقديره للطرف الاخر نظير تعاونه مع السلطة المحلية والمنظمة في أنهاء الاشكال وتحت أشراف ورعاية المحافظ .

 

 

خلال اللقاء اشاد المحافظ بتدخل المجلس النرويجي في مخيمات المحافظة والقيام بتقديم الدعم المختلف للأسر النازحة ومساعدة السلطة في نجاح العمل .

 

 

وثمن المحافظ ، قيام المجلس بإعادة تأهيل بعض المخيمات منها في منطقة العند وحالياً الشروع في منطقة المشقافة.

 

 

واشاد، بقيام المجلس بناء مدرسة للتعليم الأساسي لأبناء وبنات الأسر النازحة في مخيم المشقافة، معتبراً بناء المدرسة رسالة ذات قيمة كبيرة تستحق الشكر والتقدير لحرص المجلس على عدم حرمان الطلاب من حق التعليم .

 

 

واضاف المحافظ بانه، من اجل استقرار الوضع بشكل كامل في المخيم سوف نعمل على توفير حراسة أمنية بالتنسيق مع المجلس للحفاظ على الأمن بداخل المخيم وضبط المخالفين واحداث الاستقرار والاطمئنان عند جميع الأسر .

 

 

من جانبها عبرت السيدة “سحر النجار” عن الشكر والتقدير للمحافظ والمستشار وجميع من له بصمات إنسانية مشرفة في العمل الخيري مع الاسر النازحة ، معتبراً اللقاء كان طيب وسوف تثٌمر مخرجاته على أرض الواقع خلال الأيام القادمة والهادفة إلى تقديم كل الدعم للأسر النازحة بداخل المخيم .

 

 

حضر اللقاء وكيل المحافظة عبدالفتاح هيثم واخرين.

 

 

*من عبدالقوي العزيبي

شاهد أيضاً

القبض على قاصرين متهمين بحرق دراجة نارية عمدًا في غيل باوزير

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية غيل باوزير القبض على قاصرين قاما بحرق