“عدن السبق” تنفرد بنشر أسماء مسؤولي “الشرعية” الذين سيصلون عدن برفقة رئيس الوزراء خلال الساعات القادمة

  (عدن السبق)خاص:

علمت صحيفة “عدن السبق” من مصادرها الخاصة بأن عدد من مسؤولي ووزراء حكومة الشرعية سيصلون العاصمة عدن برفقة رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، خلال الـ ٤٨ ساعة القادمة.

 

 

وقالت المصادر، إن “عودة رئيس الحكومة وعدد من الوزراء إلى عدن، يأتي تنفيذاً بنود “اتفاق الرياض” بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي رعته المملكة العربية السعودية”.

 

 

المصادر ذاتها كشفت لصحيفة “عدن السبق”، انه بين المسؤولين والوزراء الذين سيرافقون رئيس الحكومة العودة إلى العاصمة عدن، هم نائب رئيس الوزراء د. سالم الخنبشي، وزير المالية سالم بن بريك، محافظ البنك المركزي احمد عبيد الفضلي.

 

مرجحة بأن يكون وزير الخارجية محمد الحضرمي من بينهم.

 

 

وأعلنت الحكومة، استعداد رئيس الوزراء د. معين عبد الملك، وفريق حكومي للعودة إلى عدن.

 

 

وقالت رئاسة الحكومة في تصريح نشرته عبر صفحتها الرسمية بتويتر،: بان “ترتيبات العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن بموجب توجيهات فخامة الرئيس تجري على قدم وساق بالتنسيق مع الأشقاء في السعودية، والترتيبات اللوجستية التي تشرف عليها قيادة التحالف شارفت على الانتهاء وسيكون رئيس الوزراء وفريق حكومي في عدن قريبا جداً”.

 

 

وتضمنت بنود اتفاق الرياض، عودة بعض مسؤولي الحكومة إلى العاصمة عدن، لتفعيل كافة مؤسسات الدولة في مختلف المحافظات المحررة لخدمة المواطن، والعمل على صرف الرواتب والمستحقات المالية لمنتسبي جميع القطاعات العسكرية والأمنية والمدنية.

 

 

وكان مسؤولي الحكومة الشرعية قد غادروا عدن، عقب احداث اغسطس الماضي، التي انتهت بسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على المدينة بشكل كامل.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج “الحالمي” يدعو الأطراف المتقاتلة في حد يافع إلى التهدئة وحقن الدماء

دعا رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنو