إستئناف تشغيل محطة الحسوة الكهروحرارية بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن استئناف تشغيل محطة الحسوة 1 عصر يومنا هذا ،بعد تزويدها بالوقود..

 

 

ولفتت الى أن الطواقم الهندسية والفنية تمكنو من تشغيل جميع وحداتها بحضور مدير عام التوليد بالمؤسسة العامة المهندس محمد ثابت الابيض و المهندس امجد مانا نائب مدير عام كهرباء عدن لشؤون التوليد و عام المحطة المهندس جمال بن شجاع و متابعة مستمرة من معالي وزير الكهرباء المهندس محمد عبدالله العناني .

 

 

واشارت الى أن عملية دخول المحطة يوم غدا خاصة وان المحطة سيتم تشغيلها بعد توقف دام شهر ونصف. وبدخولها سينخفض معدل العجز في عدن من 105 ميجا إلى 50 ميجا وستشهد عدن تحسن تدريجي في استقرار التيار الكهربائي.

 

 

وقالت أن أزمة وقود محطات التوليد تقترب لحل جدري بتضافر جهود الحكومة التي قامت بشراء 15 الف طن متري من المازوت بصورة إسعافية .وإعلان مناقصة تضمنت شراء 120 الف طن (40 الف طن شهرياً) من مادة الديزل، و90 الف طن (بواقع 30 الف طن شهرياً) مازوت لتموين محطات توليد الكهرباء، لمدة ثلاثة أشهر .

 

 

وفي السياق ذاته وجه معالي وزير الكهرباء المهندس محمد العناني بالبدء باجراءات عاجلة لرفع القدرات التوليدية واتخاد جميع المعالجات لتقليل ساعات انقطاع التيار والاستعداد لصيف 2020.

 

 

مؤكدا على توجهات وزارة الكهرباء وجميع مؤسساتها خلال المرحلة القادمة نحو تنفيذ مزيد من المشاريع والتركيز على اعمال الصيانة واعادة التاهيل للمحطات وخطوط وشبكات النقل والتوزيع للتيار وتقليل الفاقد بما ينعكس بشكل إيجابي على حياة المواطنيين..

 

شاهد أيضاً

سهام الشرق: قواتنا تواصل عملية تمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية شرق مودية بأبين

(عدن السبق)متابعات: واصل أبطال قوات اللواء الثالث دعم وإسناد, اليوم الجمعة عملية تمشيط لبعض التلال …