3:21 مساءً الثلاثاء ,27 أكتوبر 2020

شرطة البساتين توضح حقيقة اعتقال مسوؤل الحركة في النقل الثقيل

  عدن(عدن السبق)خاص:

كشفت شرطة البساتين حقيقة الخبر الذي نشر على بعض المواقع الاخبارية وادعت فيه التهجم على الشاحنات مسوؤل الحركة في نقابة النقل الثقيل او اقتحام منزله.

 

 

وقال قائد شرطة البساتين النقيب مصلح الذرحاني في تصريح صحفي بان اجهزة الامن في منطقة البساتين ممثلة بقسم الشرطة كان يتقلى منذ فترة مناشدات من قبل ادارة ثانوية البنات والاطفال بخصوص مضايقات يتعرضوا لها من تلك الشاحنات وسائقيها وطرق ركنها غير الصحيحة.

 

 

وأشار المقدم الذرحاني أن شرطة البساتين قد حذرت مالكي وسائقي تلك الشاحنات من الموقوف في تلك المناطق واخذت منهم تعهدات خطية بعدم تكرار ذلك ولكن استمرت المشكلة دون ايجاد اي حلول من قبل المسوؤل الاول.

 

 

وأضاف قائد شرطة البساتين قائلا :” وفقا لما تشير له شكوى مديرة مدرسة خولة بنت الازور كما هو موضح بالوثيقة فأن وقوف الشاحنات امام باب المدرسة تسبب في اذية الطلاب ومضايقة الطالبات والمعلمات حيث اشتكت المديرة بان وقوف الشاحنات يؤدي الى سد طريق المدرسة واجبار الطلاب من المرور من الشارع الخلفي المزدحم وهو مايسبب بوقوع حوادث للطلاب.

 

 

وأضاف المقدم الذرحاني ان من ضمن شكوى مديرة المدرسة قيام بعض سائقي الشاحنات بعمل اسره للنوم وللمقيل وللسمره امام المدرسة كما ان الشباب يطلعون فوق الشاحنات ولديهم هواتف يقوموا بتصوير الطالبات والمعلمات بشكل غير لائق مستغلين ارتفاع الشاحنات ليتم تصويرهن وذلك ما سبب استياء اهالي المنطقة.

 

 

وأكد قائد شرطة البساتين أن حوداث السرقة تكررت حيث يستغل اللصوص وجود الشاحنات من أجل التسلل الى المدرسة عبرها كما أن وقوف الشاحنات يسبب عدم تمكن المواطنين من معرفة الداخل أو الخارج من المدرسة بالاضافة لتواجد مروجي المخدرات والحبوب في تلك المناطق ليلا هناك وعدم التمكن من معرفتهم نتيجة ازدحام الخط.

 

 

وكشف المقدم الذرحاني أن الشرطة كانت قد اخذت تعهدات من مسوؤل الحركة للنقل الثقيل وعدد من سائقي الشاحنات وبشهادة الشهود على عدم الوقوف امام المدرسة وقطع الخط العام بهذا الشكل كما تظهر وثيقة اخرى من شيخ عاقل منطقة البساتين وفيها شكاوي المواطنين من قطع الخط العام.

 

 

ونفى المقدم الذرحاني اقتحام افراد الشرطة لمنزل المسوؤل كما روج مؤكدا بان القبض عليه كان بطريقة قانونية ورسمية بسبب كل المخالفات الواضحة التي ذكرت والتي اضرت المواطنين بشكل عام والطلاب والطالبات بشكل خاص.

 

 

ونوه المقدم الذرحاني على ضرورة تأكد مواقع الاخبار من صحة ما تقوم بنشره من معلومات التي قد تعطل عمل الاجهزة الامنية مستغربا قيام موقع عدن الغد بنشر تلك المعلومات المغلوطة والتي تهدف الى تعاطف الرأي العام مع المقبوض عليهم واطلاق سراحهم في موضوع من المفترض ان تنصف فيه الطالبات والمعلمات وللمصلحة العامة قبل ذلك .

واهاب المقدم الذرحاني على تحلي المواقع الاخباربةخاصة والاعلام بشكل عام بروح المسوؤلية الاجتماعية في نشر المعلومات ووجوب اخذها من المصدر وبان الباب مفتوح للكل مطالبا كل المواقع التي نشرت الخبر بنشر هذا التوضيح كحق للرد الذي يكفله القانون.

 

 

هذا وتواصل شرطة البساتين بجهودها الحثيثة في ضبط الحالة الامنية وحماية المواطنين بشكل واسع في كافة المناطق المناطة بحمايتها.

شاهد أيضاً

عاجل:مسلحون يغتالون القيادي البارز للحوثيين”حسن زيد” وسط صنعاء

اقدم مسلحون