طلاب كلية المجتمع بعدن يحتجون على رفع الرسوم الدراسية

عدن(عدن السبق)خاص:

نفذ طلاب كلية المجتمع صباح اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بإلغاء قرارات عمادة الكلية رفع الرسوم الدراسية وكذا إلغاء شعار دائرة التعليم التقني العالي.

 

وقال الطلاب خلال الوقفة الاحتجاجية أنه في الوقت الذي نتوقع من عمادة كلية المجتمع مساعدتنا واعفاءنا من أي رسوم اضافية وذلك جراء الظروف المعيشية الصعبة التي نعيشها بسبب سوء الأوضاع، فقد أصبحت كلية المجتمع اليوم مخالفة للقوانين واللوائح ولا تخضع لأي رقابة .

 

وأضافوا: وبعد القرارات الظالمة التي تم اتخاذها من قبل ادارة كلية المجتمع-عدن اختتمت برفع الرسوم واستغفال الطلاب لعدم اطلاعهم على اللوائح الرسمية والرسوم المتفق عليها.

 

وتابعوا:  علمًا بان هناك فرق شاسع بين الرسوم المحددة في اللوائح الرسميّة الخاصة بالتعليم التقني العالي المقررة من قبل الوزارة والرسوم المتلاعب بها من قبل ادارة الكلية ولذا علينا نحن كطلاب في هذه الكلية أن نقف وقفة رجل واحد ضد كل من تخول له نفسه العبث بالجانب المالي والإداري وانتهاج ممارسات تضرنا كطلاب  ونقف ، وقفة واحدة من أجل ايقاف مثل هذه القرارات العبثية وقفة ضد الفساد والفاسدين تحد من العبث في جانب الرسوم الدراسية المرتفعة التي لايقوى البعض على تسديدها ، وسنقف وقفة رجل واحد لرفض تسديد الرسوم حتى يتم تخفيض الرسوم او بالأحرى العودة إلى اللوائح الموثقة وذلك لمراعاة الحياة المعيشية لنا كطلاب.

 

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية لطلاب دائرة التعليم التقني العالي بيانا جاء فيه:

 

نحن طلاب دائرة التعليم التقني العالي نظمنا وقفة احتجاجية مع زملاءنا في قسم الدبلوم في يومنا هذا الاثنين الموافق 30/12/2019 م ,وذلك حتى يتم استرداد حقوقنا المسلوبة نظرا لما تقوم به ادارة الكلية من تصرفات لا مسؤولة من سلب لحقوقنا والممارسات المحيكة التي تقوم بها حيالنا من فرض رسوم مبالغ فيها ب دون امتلاك أدنى حق  مستغلين بذلك الأوضاع الراهنة تزامنا مع الانفلات الأمني والسبات التام من جهاز الرقابة والمحاسبة في هذه المحافظة.

 

وقد خرجنا للمطالبة بحقوقنا المسلوبة وكانت مطالبنا على النحو التالي :

1-عدم الغاء دائرة التعليم التقني العالي.

2-عدم الغاء شعار التعليم التقني العالي من شهادة التخرج ومن جميع الوثائق والمستندات الخاصة بالدائرة.

3-عدم ضم أقسام التعليم التقني العالي الى أقسام الدبلوم.

4-عدم رفع الرسوم الدراسية والالتزام باللوائح والقوانين.

 

وكما أننا نهيب ونستنكر بشدة هذه الأعمال والممارسات من عمادة الكلية والمفتعلة من الطاقم الاداري ,كما أننا نستغرب هذا السكوت المطبق والمزمت من المعنيين بالخبر وأهل الأمر من وزارتي  التعليم الفني والتدريب المهني  والتعليم العالي مع علمهم بذلك.

 

واننا اذ نوجه رسالتنا وبياننا الى أجهزة الاعلام والصحف لايصال رسالتنا ،فقد كانت مطالبنا مشروعة وبطريقة سلمية ، وستسمر بإذن الله حتى يتم الإستجابة لنا ونسترد حقوقنا المسلوبة على أكمل وجه.

شاهد أيضاً

أمن عدن يتفق مع مدراء المنتزهات على تعزيز التنسيق

التقى العميد أبو بكر جبر، نائب مدير أمن العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، عددا