العناوين

حبوب التسمين.. وسيلة لجأ إليها الكثيرون للتغلب على ملامح الظروف المعيشية الصعبة !

عدن(عدن السبق)خاص:

تزايدت ظاهرة تعاطي حبوب التسمين في الاوانه الأخيرة بين أوساط المجتمع بالعاصمة عدن .

 

 

ولجأ الكثير من ابناء عدن إلى تعاطي حبوب التسمين بهدف زيادة الوزن ، وذلك بعد فقدانهم للوزن الطبيعي لاجسامهم نتيجة لتغيرات معيشية مفاجئة انعكست سلبا على هؤلاء المتعاطيين وظهور حالة من فقدان الوزن لديهم بصورة غير اعتيادية . في ضل استمرار ارتفاع اسعار المواد الغذائية يوما بعد آخر والتدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد.

 

 

وبحسب مصدر صيدلاني لصحيفة “عدن السبق”، ان معظم حبوب التسمين تعمل على زيادة وزن جسم الشخص خلال فترة التعاطي ، مشيرا أنه فور التوقف عن تعاطي هذه الحبوب يعود وزن الشخص إلى ما كان عليه سابقا، مع تضاعف حالة فقدان الشهية .

 

 

واضاف، أن اسعار تلك الحبوب رخيصة الثمن وغير مكلفة، حيث يتراوح أسعارها ما بين ٣٠٠ إلى ٥٠٠ ريال يمني للشريط الواحد ويتوفر في معظم الصيدليات (مخازن الادوية).

 

لافتاً, بان أكثر من ٣٠ شريط من انواع مختلفة يتم بيعه في اليوم الواحد.

 

 

ولم يذكر المصدر، ما اذا كان تعاطي هذه الحبوب تسبب مضاعفات سلبية على صحة المتعاطي أم لا, الا انه اشار بانها تتسبب في فقدان الشهية عند توقف تعاطيها.

 

 

وتسببت الحرب التي تشهدها البلاد بتدهور اقتصادي مخيف للعملة المحلية ، مما أدى إلى ارتفاع جنوني لاسعار المواد الغذائية بمختلف انواعها ، الأمر الذي ادخل الكثير من سكان المدينة في ظروف معيشية صعبة.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي شبوة يلتقي قائد القوات المشتركة بالمحافظة

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمحافظة شبوة، لحمر علي …