رئيس جمعية الانتقالي يلتقي مديرة منظمة نداء جنيف

عدن(عدن السبق)خاص:

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي،  اليوم الأحد، في مقر الجمعية، بالسيدة دينا المأمون، مديرة منظمة نداء جنيف والأعضاء المرافقين لها.

 

وفي مستهل اللقاء الذي حضره نواب رئيس الجمعية، رحب اللواء بن بريك، بالحاضرين، وأطلعهم على عمل الجمعية الوطنية من خلال أعضائها الـ(303) المتواجدين في كل المحافظات الجنوبية ومديرياتها، وكذا اللجان الدائمة في الجمعية والمكونة من (21) لجنة، من خلال تواجدهم بين أوساط المجتمع وملامستهم لكل القضايا التي تهم المواطن في الجنوب.

 

كما قدم لهم شرحاً مقتضباً عن مستجدات الأحداث على الساحة الجنوبية، وأطلعهم على نتائج تقرير البيان الختامي والقرارات والتوصيات التي خرجت بها الدورة الثالثة للجمعية الوطنية التي عقدت منتصف الشهر الجاري، والتي كانت مركزة على تنفيذ اتفاق الرياض واهتمام المجلس الانتقالي بالمرأة الجنوبية ودورها الريادي في مختلف المجالات.

 

من جانبها عبرت مديرة منظمة نداء جنيف عن سعادتها بحسن الاستقبال والطرح الشامل لعمل الجمعية الوطنية المقدم من رئيسها، مشيدة بالنجاحات التي حققتها الدورة الثالثة للجمعية، والتوصيات والقرارات التي خرجت بها والتي من شأنها إعادة شريان الحياة لكل مرافق ومؤسسات الدولة، وكذا تحسين الوضع العام للمواطنين في المحافظات الجنوبية.

 

وأثناء اللقاء قدمت السيدة دينا مأمون، شرحاً مختصراً لرئيس الجمعية الوطنية عن عمل المنظمة والمركز على القانون الإنساني الدولي، الذي ينص على حماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة، وذلك من خلال تدريب المكونات المختلفة على القانون الإنساني الدولي، وكيفية تطبيقه على أرض الواقع.

 

وبعد الاستماع من قبل رئيس الجمعية الوطنية لعمل المنظمة، أشاد بالجهود التي تبذلها من أجل حماية المدنيين أثناء الاشتباكات المسلحة، وحرصها الشديد على اطلاع الجهات المتصارعة بالإلتزام بالقانون لأجل حماية المدنيين أثناء النزاعات.

 

ووعد اللواء بن بريك، بالعمل على تذليل الصعاب التي تقف حائلاً أمام نشاط وعمل المنظمة.

 

وفي السياق ذاته التقى الدكتور بدالله باصهيب  رئيس لجنة حقوق الانسان في الجمعية الوطنية، وبحضور نائبته سهام الردفاني، بالسيدة دينا مأمون، وقدم لها نبذة عامة عن عمل اللجنة في الجمعية من خلال ملامستهم لواقع وهموم المواطنين ومحاولة وضع الحلول لها بعد رفعها لرئيس الجمعية.

شاهد أيضاً

قرار جمهوري بتعيين الفريق الركن “النخعي” مستشار لوزير الدفاع

صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم..