تحت شعار عدن 2020 تنمية توعية خدمات.. ملتقى عدن الأول وجهة جديدة في مجال التنمية والخدمات للعاصمة عدن

عدن(عدن السبق)دنيا فرحان:

بحضور كبار الشخصيات وأهمها في العاصمة عدن اقيم ملتقى عدن الأول بقاعة كورال مديرية خور مكسر كأول فعالية من هذا النوع والذي تضمن عدد من القضايا التي تم وضعها للنقاش والخروج بتوصيات ووجهات نظر مختلفه لخدمة مدينة عدن التي عانت لفترات طويلة من تردي مختلف الخدمات وتكرار الأزمات التي أرهقت المواطنين.

 

وجاء هذا الملتقى كخطوة من خطوات تطبيق اتفاقية الرياض في مجال التنمية والخدمات واشراك الشباب ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات والشخصيات المؤثرة في عدن للنهوض بالعاصمة عدن وإعادة الوجه المشرق لها.

 

قدمت في الملتقى عدد من الأوراق اولها للغرفة التجارية والصناعة بعدن ألقاها ابو بكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية وورقة رجال المال والأعمال قدمها لؤي خدابخش عضو فريق قيادة العمل بمجموعة هائل سعيد وورقة شباب عدن قدمها مروان مفرق ناشط شبابي ومؤلف ومخرج ورقة طيران اليمنية قدمها عبدالله صالح سعد مدير عام مكتب اليمنية بعدن وورقة مطار عدن الدولي قدمها ناصر ناجي حسين مدير عام الخدمات العامة بمطار عدن واخيرا ورقة ميناء عدن قدمتها فاطمة صالح عبدالله نائب مدير عام التخطيط والتسويق والأعلام بالميناء.

 

تحلل الملتقى عدد من الفترات منها عرض فلم تمثيلي قصير وكلمة أطفال عدن باللغة الإنجليزية وتقرير عن ميناء عدن وعن الخدمات والوضع بالمدينة وعرض مسرحي.

 

وفي تصريح لعارف ناجي عضو اللجنة الإشرافية ورئيس منظمة مجتمع مدني وضح فيه: أن الهدف الرئيسي من هذا الملتقى هو النهوض بالعاصمة عدن وذلك من خلال مناقشة وعرض عدد من القضايا التي تخص الخدمات وكيفية تنمية هذه المدينة عن طريق ابنائها وهذا الملتقى جاء كخطوة أولى وهناك عدد من الخطوات والملتقيات القادمة التي ستكون بشكل موسع وتضم عدد من الشخصيات التي سيكون لها أثر في التغيير داخل عدن والكل سيسعى لذلك.

 

الحضور كان كبير في الملتقى وهذا دليل على حرص كل أبناء عدن للنهوض بالمدينة ومشاركة هذا الملتقى الذي يعد الأول في تاريخ محافظة عدن ونأمل أن يكون له أثر ملموس خلال الفترات القادمة.

 

حضر المؤتمر محافظ عدن أحمد سالمين ووكيل أول محافظة محمد نصر شاذلي وعدد من الوكلاء والشخصيات الاجتماعية ومنظمات مجتمع مدني ومختلف وسائل الإعلام وتم إلقاء بيان ختامي للملتقى وتقديم توصيات من كل الحاضرين والتي اكد الحاضرين على تشكيل لجنة خاصة لدراسة وتنقيح توصيات المشاركين لمتابعتها مع الجهات الرسمية..

 

شاهد أيضاً

أمن عدن يتفق مع مدراء المنتزهات على تعزيز التنسيق

التقى العميد أبو بكر جبر، نائب مدير أمن العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، عددا