العناوين

مركز أبحاث نقل الدم يتسلم أجهزة طبية حديثة من الإمداد الدوائي

عدن(عدن السبق)عمرو قريش:

استلم المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه أجهزة خاصة بالمختبرات المركزية في المحافظات اليمنية الصحية التابعة للمركز، من البرنامج الوطني للإمداد الدوائي.

 

 

وقالت إدارة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي إن المركز الوطني لنقل الدم يعتبر من أهم الصروح الصحية التي تقدم خدمات مجانية للمواطنين، حيث يقوم بالفحوصات المختبرية مجاناً وينقلها إلى المستشفيات الحكومية والخاصة.

 

 

وأشارت الإدارة إلى أنه يجب دعم مثل هذه المراكز التي تساعد المواطنين وتخفف عنهم أعباء الحياة اليومية، وخصوصا من دوي الدخل المحدود لرفع من المستوى الصحي في المحافظات، والحد من انتشار الأمراض الوبائية في البلاد.

 

من جانبها قالت الدكتورة حنان حسن عمر، مدير عام المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه: إنه تم دعم المركز بالأجهزة الخاصة بالمختبرات المركزية على مستوى الجمهورية اليمنية، والتي ستساعد في عمل فحوصات دقيقة للدم، وفصل البلازما وإعطاءها المرضى المحتاجين إليها.

 

 

وأشارت الدكتورة حنان بأنه سيتم توزيع الأجهزة على المراكز الأكثر احتياجاًً، بحسب الخطة المعتمدة مع وزارة الصحة العامة والسكان، والتي ستسهم بعمل نقلة نوعية في الفحوصات التي تجرى مجاناً في مركز أبحاث الدم.

 

شاهد أيضاً

محكمة الشيخ عثمان الإبتدائية في محافظة عدن تقضي بإعدام مدان في جريمة قتل رمياً بالرصاص حتى الموت قصاصاً

(عدن السبق)متابعات: نظرت محكمة الشيخ عثمان الابتدائية في محافظة عدن، اليوم الإثنين برئاسة القاضي محمد …