قرقاش: الحوثي يسعى لاستمرار الحرب باستهداف السعودية

(عدن السبق)خاص:

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الأحد، أن مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن تسعى إلى استمرار الحرب بتكرار استهداف السعودية.

 

وأضاف، فس سلسلة تغريدات على تويتر، أنه :”تكرار الاستهداف الحوثي للمواقع المدنية السعودية منطق من يسعى إلى استمرار الحرب، ويبحث عن الاهتمام الإعلامي في ظل أولوية تصدي العالم لجائحة كورونا”.

 

وتابع :” في كل اختبار لا يستطيع أن يتجاوز  الحوثيين كونه مليشيا إرهابية متمردة، أداة في يد نظام خارجي ضد اليمنيين”.

 

 

وفي وقت سابق الأحد، أعربت الإمارات، عن إدانتها الشديدة لمحاولات مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف مناطق مدنية في السعودية، مجددة تضامنها الكامل مع المملكة.

 

جددت الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين.

 

كما جددت الوقوف مع السعودية في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

 

وأكد البيان أن أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار بها أيضا.

 

وفجر الأحد، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في الرياض وجازان.

 

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن “قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من (صنعاء) و(صعدة) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة”.

 

وأضاف المالكي، في بيان، أن “الصاروخين الباليستيين تم إطلاقهما باتجاه مدينتي الرياض وجازان ولا توجد خسائر بالأرواح”.

 

وأوضح أن “اعتراض الصاروخين تسبب بسقوط بعض الشظايا نتيجة عملية التدمير للصاروخين على بعض الأحياء السكنية بمدينة الرياض ومدينة جازان”.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يعزي رئيس الإمارات بوفاة عمه

(عدن السبق)متابعات: توجه الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …