العناوين

شركة صافر تحمّل الحوثيين مسؤولية استهداف محطة ضخ النفط في كوفل.. (وثيقة)

مأرب(عدن السبق)خاص:

حمّلت شركة صافر النفطية، الثلاثاء، مليشيا الحوثي، مسئولية تعطيل محطة ضخ النفط “ps2″، بمديرية صرواح غرب مأرب، جراء إستهدافها قبل يومين، بقذائف الهاون بشكل متعمد.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن مليشيا الحوثي، تسببت في إحراق المحطة، بعد قصف مكثف بقذائف الهاون، على مدى ثلاثة أيام متتالية، متهماً المليشيا بتعمد إلحاق الضرر بالمنشأة، وتدميرها في إنتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي.

 

وأكد البيان أن القصف الحوثي، تسبب بأضرار بالغة في المحطة ومرافقها، وأدى إلى تعطيلها بشكل نهائي، حيث تعرضت خزانات الوقود للتدمير بشكل مباشر، إلى جانب احتراق السكن الخاص بموظفي المحطة، وغرفة التحكم والمولدات الكهربائية، وكافة مرافق المحطة التي تبلغ كلفتها ملايين الدولارات.

 

وطالب بيان الشركة الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، والمجتمع الدولي، بإدانة حادثة استهداف مليشيا الحوثي لمحطة ضخ النفط في كوفل.

 

ودعت الشركة إلى تطبيق العقوبات الرادعة تجاه جماعة الحوثي المسلحة، وممارسة ضغوط بهدف وصول فريق الصيانة الأممي إلى خزان صافر، وتجنيب المنطقة عواقب وخيمة، جراء كارثة بيئية وشيكة.

 

وأشار بيان الشركة إلى أن مليشيا الحوثي تستهدف منشآت صافر بشكل دوري ومستمر، وتقوم باستهداف قطاعات الانتاج وتعطيل الاقتصاد الوطني.

 

واستنكر البيان منع مليشيا الحوثي،زيارة فريق تقييم المخاطر التابع للأمم المتحدة، من الوصول إلى خزان صافر العائم في رأس عيسى، والذي يرتبط بحقول نفط صافر من خلال إنبوب نفطي يصل طوله لنحو 428 كيلو متر.

 

ويهدد خزان صافر النفطي في رأس عيسى بالحديدة، بحدوث كارثة بيئية، بسبب منع الحوثيين، الفريق الأممي، من صيانة الخزان.

 

شاهد أيضاً

الرئيس الزبيدي يصدر قرارا بشأن اللائحة الداخلية لهيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس الانتقالي

(عدن السبق)متابعات: أصدر الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد الموافق …